الطفلة فاطمة شوقي
الطفلة فاطمة شوقي


فاطمة: لم أذهب إلى مدارس .. وحفظت القرآن بالتلقين

«فتاة كفيفة» تحصد المركز الأول بمسابقة حفظ القرآن في قنا

أحمد خلف الله

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 03:56 م

- سأتصدق بجزء من الجائزة واشتري بما تبقى "موبايل" يساعدني على المراجعة مع شقيقتي 

ضربت فاطمة شوقي وهبي، ابنة "نجع العروبة"، التابع لمركز قفط بمحافظة قنا، أروع الأمثلة في الإصرار والعزيمة لتحقيق التميز رغم فقدها نعمة البصر، حيث أتمت حفظ القرآن الكريم كاملا، ونجحت في حصد المركز الأول في المسابقة التي نظمتها جمعية تحفيظ القرآن الكريم والثقافة الدينية بقفط.

وقال محمود قباني، رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم والثقافة الدينية بقفط، إن لجنة التحكيم أعلنت فوز الطفلة فاطمة شوقي، بالمركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا، مشيدا بتميزها رغم فقدها نعمة البصر، وكذلك عدم التحاقها بأي مدرسة؛ لتسجل رحلة كفاح عظيمة انتهت بحفظ كتاب الله عن طريق "التلقين" على يد معلمتها.

فاطمة شوقي وهبي، البالغة من العمر ١٨ عاما، قالت إنها تنتمي لأسرة رقيقة الحال من "نجع العروبة" بمركز قفط، حيث يعمل والدها نجارًا، ولديها أخت شقيقة كفيفة هي الأخرى، وتحفظ أيضا القرآن الكريم كاملا، إلا أنها ترفض الخروج من المنزل.

وأشارت "فاطمة" إلى أنها لم تذهب إلى أي مدرسة على الإطلاق، ولكنها حفظت القرآن الكريم بالتلقين على يد معلمتها سناء حمزة، مؤكدة أنها بدأت حفظ القرآن وعمرها 7 سنوات، حتى أتمت حفظ ٦ أجزاء ثم هجرت القرآن.

وأضافت: "بعدما أكملت سن ١٥ سنة، كنت استمع للقرآن في التليفزيون وسمعت الآية رقم ٣٠ من سورة الفرقان: (وقال الرسول يارب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا).. فحزنت على هجري للقرآن، وقررت العودة مرة أخرى، حتى انتهت من حفظ القرآن كاملا مع اتقان أحكام التجويد"، مشيرة إلى أنها بجانب حفظ القرآن الكريم فإنها تحفظ من علوم القرآن (تحفة الأطفال والجزيرية والسلسبيل الشافي ومقاصد السور).

وأكدت "فاطمة" أن مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم والثقافة الدينية بقفط، أبلغها أن قيمة الجائزة ٢٠٠٠ جنيه، معربة عن سعادتها بهذا التكريم الذي نالته بسبب حفظ كتاب الله، وقالت إنها سوف تتصدق بجزء من الجائزة وتشتري بما تبقى "موبايل" يساعدها على مراجعة القرآن الكريم  مع شقيقتها الكفيفة، لكونها لا تمتلك هاتفا محمولا نظرا لظروف الأسرة.

 

اقرأ ايضا|محافظ قنا يلتقي المسافرين بمركز لقاح كورونا ويعد بزيادة الأطقم الطبية 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة