صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فوائد سحرية للبيكنج بودر على البشرة

نسرين العسال

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 04:07 م

البيكنج بودر أحد المكونات التي ستجدها دائمًا في خزانة مطبخك ولكن هل فكرت يومًا في تضمينها في نظام جمالك؟ قد يبدو الأمر سخيفًا ولكن الحقيقة هي أن البيكنج بودر مليئة بالفوائد الهائلة لبشرتك. نظرًا لأنه قلوي بطبيعته ، فإنه يوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك ليجعلها تتوهج مع الإشراق. كما أنه يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة للكشف عن نضارة جديدة. فيما يلي  طرق لاستخدام هذا المكون المتواضع في التعامل مع مشاكل الجمال اليومية.

البيكنج بودر هو مكون مطبخ عجيب يجب ألا تتجاهله الملامح الرئيسية تعمل على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك كما أنها تساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة ولذلك يمكنك استخدام قناع من البيكنج بودر .

 

 

 يلطف الطفح الجلدي

 

 

البيكنج بودر له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم. نظرًا لأنه يمكن أن يجفف بشرتك بسبب خصائصه القلوية و يمكنك التخلص من الحكة والتورم المصاحب للطفح الجلدي عن طريق أضافة زيت جوز الهند إلى البيكنج بودر وضعي العجينة لمدة 4-5 دقائق  يمكنك تطبيق هذا مرتين في اليوم للحصول على تأثير مهدئ كما يعالج عدوى الخميرة. تتكاثر فطريات المبيضات أو عدوى الخميرة في مناطق مثل الفم أو الأمعاء أو الحلق أو الأعضاء التناسلية. يمكن أن تساعد البيكنج بودر في علاج هذه العدوى نظرًا لخصائصها مثل القلوية وقدرة موازنة الأس الهيدروجيني وخصائصها المضادة للفطريات. إذا كنت ضحية لعدوى الخميرة في الأمعاء أو الأعضاء الداخلية ، فتناول حوالي نصف ملعقة صغيرة من البيكنج  ممزوجة بكوب من الماء كل يوم لمدة 10-15 يومًا. لعلاج عدوى الخميرة على الجلد ، اصنعي عجينة من صودا الخبز والماء واستخدميها على الجلد لمدة 2-4 دقائق ثم اغسليه.

 

 

علاج لحروق الشمس

 

 

إذا كانت بشرتك المتضررة من الشمس تعاني من حكة شديدة ، فمن الأفضل الوصول إلى البيكنج  لأنها لها تأثير مبرد. اصنعي عجينة من البكنج والماء البارد ، ضعيها على المنطقة المصابة ثم اغسليها. تساعد البيكنج  في إزالة الجلد الميت. امزج ملعقة صغيرة من البيكنج والماء والخل لعمل عجينة. اتركيه على الجلد لمدة 5-10 دقائق. كرر ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع حسب شدة تان الجلد. 6. الرؤوس السوداء: بما أن صودا الخبز تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، فهي تساعد في علاج الالتهابات التي تسبب الرؤوس السوداء. يساعد صودا الخبز في علاج الالتهابات التي تسبب الرؤوس السوداء.

 

منظف طبيعي

 صودا الخبز هي مادة قلوية بطبيعتها تساعد على تليين الدهون والأوساخ على الوجه. كما أنه يزيل المسام ويفتحها ويمتص الزيوت الزائدة التي تساعد في منع انسداد المسام. تبييض البشرة: يمكن أن يساعد غسول الوجه بصودا الخبز في تبييض بشرتك. اصنعي عجينة باستخدام الماء وصودا الخبز وافركيها برفق على وجهك. افركيها بحركة دائرية لمدة دقيقتين. بعد ذلك ، اغسل بالماء وضع مرطب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة