كيف تبدأ فى الاستثمار وكسب المال 
كيف تبدأ فى الاستثمار وكسب المال 


خطوة بخطوة.. كيف تبدأ فى الاستثمار وكسب الأموال؟

حسن هريدي

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 04:55 م

يفكر العديد من الناس، في تكوين ثروات من خلال استثمار أموالهم، ويبقي السؤال الصعب كيف ومتى وأين تبدأ فى الاستثمار وما هي الخطوة الأولى فى بداية مشواري الاستثماري، ما هي أسوأ أنواع الاستثمار للمبتدئين؟.

«بوابة أخبار اليوم» تحاول الإجابة عن هذه التساؤلات.. في البداية، يجب أن تعرف ما الذي يجب أن تستثمر أموالك فيه، فقد يكون من المهم معرفة ما لا يجب الاستثمار به.

القاعدة الأساسية الجيدة كمبتدئ، هي أنك إذا كنت تضع الكثير من المال فيه ولكنك لا تحصل على أي شيء منه بخلاف مجموعة من الديون أو تعزيز الأنا ، فهذا استثمار سيء. 

يشمل ذلك السيارات باهظة الثمن والديكورات الداخلية الفاخرة والعناصر الأخرى التي تنخفض قيمتها خلال الفترة الزمنية التي تمتلكها فيها.

أما القاعدة الثانية وهي أن الفائدة مؤقتة للغاية، ومن المهم جدًا أن تعيش في حدود إمكانياتك وتنفق أموالك بحكمة حتى تتمكن من تحمل الحياة التي تريدها في المستقبل.

أما القاعدة الثالثة تجنب هذه الفخاخ المالية الشائعة وسيكون لديك المزيد من الأموال للأشياء الجيدة للاستثمار فيها الآن وفي المستقبل.

وبالنسبة للقاعدة الرابعة، عليك اختيار أفضل أنواع الاستثمار للمبتدئين من بين 12 نوعا مختلفا من أنواع الاستثمار سواء فى الأوراق المالية أو الذهب أو العقارات وصناديق الاستثمار المختلفة والسندات وغيرها وفق قدرتك المالية والخبرات العملية لفهم المحفظة الاستثمارية التى تقرر الاستثمار فيها.

كما يجب عليك إدراك أن أسباب الاستثمار وتحمل المخاطر الشخصية تختلف  لدى كل شخص، لذلك عليك أن تقرر لك أنواع الاستثمار التي تناسب أسلوب حياتك وجدولك الزمني وأهدافك وتحمل المخاطر بشكل أفضل.
أنا لست مستشارك المالي ، ولكن إليك ما سأفعله:

أولاً ، أفتح Roth IRA وأستثمر للتقاعد حتى تنمو أموالي معفاة من الضرائب. بعد ذلك ، إذا أردت فقط استثمار أموالي مع القليل من البحث ونسيانها ، فسأضع جزءًا كبيرًا منها في صندوق مؤشر مثل S&P 500 أو Russel 2000.

أخيرًا ، ولكن ليس أقلها بالتأكيد ، سأستثمر في سوق الأسهم، هذا هو أفضل مكان للاستثمار بمبلغ صغير من المال والحصول على عوائد كبيرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة