الفنان إبراهيم نصر
الفنان إبراهيم نصر


أمين الهنيدي يقاضي إبراهيم نصر لتقليد صوته

نسمة علاء

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 05:19 م

   كان حلم حياته أن يسعد كل الناس، ورغم النجاح الفني الذي حققه في تقدم العديد من الشخصيات الدرامية والكوميدية إلا أنه ظل أشهر من قدم برامج الكاميرا الخفية، هو الفنان الكوميدي الكبير إبراهيم نصر.


قدمه المخرج «نور الدمرداش» عام 1976 في دور «دهب» في حلقات «على باب زويلة» والتي كانت سببًا في انطلاقه الفني من بعدها، والكثير لا يعلم أن إبراهيم نصر كان قبل ذلك يقوم بتقليد الفنانين في الحفلات الغنائية.


اقرأ أيضا| جميل راتب يضرب إبراهيم نصر بالكرباج حتى حضور «الإسعاف»

وكما تم نشره في جريدة الأخبار في 14 مايو 1975، فإن «أمين الهنيدي» رفع قضية على إبراهيم نصر لأنه يقلد صوته في بعض برامج التليفزيون التي يظهر فيها، كما يقوم بتقليد صوته في بعض الإعلانات التي تظهر على شاشة التليفزيون.

وقال إبراهيم في معرض الدفاع عن نفسه: «إن سرقة الأفكار تعتبر جريمة، ولكن سرقة الصوت لا يعاقب عليها القانون لأن تقليد الصوت نفسه موهبة وتقليد صوت أمين الهنيدي موهبة أصعب».

وقال أيضًا إنه يقدم ألوانًا أخرى من الفن ولا يعيش على مجرد تقليد أصوات الفنانين.


اسمه الحقيقي إبراهيم نصر النخيلي نسبة إلى قرية النخيلة بمركز ابو تيج بمحافظة أسيوط، لكنه ولد بحي شبرا بعد أن جاء والده من الصعيد للعمل بالقاهرة.


ولد في 28 نوفمبر 1946، حصل على ليسانس آداب عام 1972، وكان من هواياته الرسم والشعر والنحت، وله ولد واحد اسمه عماد وبنت اسمها دينا، توفي في 12 مايو 2020 عن عمر 73 عامًا تاركًا الكثير من الأعمال الفنية والبرامج الكوميدية.


 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة