نعيمة عاكف
نعيمة عاكف


منتج للفنانات المطلقات فقط.. قصة خناقة نعيمة عاكف

محمد محمود سيد

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 06:14 م

في عام 1960 رفعت الفنانة نعيمة عاكف دعوى قضائية ضد المنتج محمد عفيفي، تطالبه فيها بمستحقات متأخرة لها وهي باقي قيمة العقد الذي ارتبط به معها مقابل تمثيل 3 أفلام، كما صرحت بأن عفيفي اعتاد التعاقد مع الفنانات المطلقات فقط للقيام ببطولة أفلامه.

الفنانة القديرة نعيمة عاكف في حوارها مع أخبار اليوم، في عددها الصادر بتاريخ ١٦ يناير ١٩٦٠، أكدت أنها رفعت دعوى قضائية ضد المنتج محمد عفيفي، تطالب فيها بباقي قيمة العقد الذي حرر بينها وبين المنتج وهو مبلغ ألف جنيه مصري، بعد أن عرض عليها أن تتعاون معه في 3 أفلام من إنتاجه مقابل مبلغ ٤٥٠٠ جنيه.


حينها دفع لها من هذا المبلغ ٣٥٠٠ جنيه، ثم توقف عن الدفع لأن الفنانة نعيمة عاكف رفضت أن تمثل كل القصص التي اختارها لها والقصص التي اختارتها هي لنفسها، بحجة أن الأدوار الأولى لا تتناسب مع شخصيتها.

وأضافت أن المنتج محمد عفيفي اعتاد على التعاقد مع نجوم أفلامه من المطلقات فقط، وذكرت في حديثها بعض الأمثلة التي تثبت صدق قولها بأنه قام بالاتصال بالفنانة برلنتي عبدالحميد عندما طلقت من زوجها، وقام بالتعاقد معها على ثلاثة أفلام، وعندما طلقت نعيمة عاكف من زوجها المخرج حسين فوزي وفي اليوم التالي تعاقد معها محمد عفيفي على بطولة ثلاثة أفلام. 

وكان محمد عفيفي ينتج فيلما جديدا باسم "لوعة الحب" لعمر الشريف وأحمد مظهر وكان حائرا في اختيار البطلة فجميع البطلات اللاتي رشحهن له المخرج صلاح أبوسيف كن من المتزوجات، ثم حدث أن طلقت شادية من زوجها عزيز فتحي وفي اليوم التالي اتصلت أنا بمحمد عفيفي بالتليفون.

قلت له: "مبروك"

قال: الله يبارك فيك على ايه 

قلت: على عقد شادية 

قال: مين اللي قالك 

قلت: مفيش حد 

قال: آمال عرفت إمتى أني اتعاقدت معاها 

قلت: عرفت من إمبارح.. ساعة ما اتطلقت

الفنانة نعيمة عاكف من مواليد ٧ أكتوبر ١٩٢٩ بمدينة طنطا شاركت في ٢٦ فيلم أشهرها " تمر حنة " و "لهاليبو"، تزوجت من صلاح عبد العليم، وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد صلاح عبدالعليم، وتوفيت في ٢٣ أبريل ١٩٦٦ بعد صراع طويل مع المرض.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة