الكاتبة سماح توفيق
الكاتبة سماح توفيق


سماح توفيق تكتب: مصر أصل الحضارات وأيقونة الحياة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 07:04 م

بقلم: سماح توفيق

 

مصر أرض الحضارات ومهد العلوم والفنون، على أرضها الأزهر الشريف منارة العلم الإسلامي لكل بقاع الدنيا.

 

مصر الأبية التي وقفت صداً منيعاً ضد أعداء الدين كما وقفت كالصخرة الصلبة التي تحطمت عليها غرور وكبرياء الدول الإستعمارية حيث لم تستطع أي دولة مهما كانت قوته أن تسيطر على مصر أو شعبها.

 

مصر أرض عظيمة لها أصل حضاري وتاريخي عريق  فهى أول أرض قامت عليها حضارة من أعظم الحضارات الإنسانية على مر البشرية وهى حضارة الفراعنة القدماء والتي لازالت حتى يومنا هذا شامخة بآثارها شاهدة على ما قام به المصريين من أعمال عظيمة تتحدى أي صعاب وتظل صامدة ضد الظروف الطبيعية التي من الممكن أن تغير من طبيعة هذه الآثار .

 

مصر التي استطاعت أن تحمي العالم كله من التدمير وبطش التتار، فمصر هي من وقفت أمام المغول الذين جاءوا لهدم الحضارة واندثار العلوم والفنون والثقافة .

 

مصر هي العمود الفقري للدول العربية فإذا سقط هذا العمود سقطت الدول العربية حتى ولو كانت دول قوية وإذا استقر هذا العمود ستظل الدول العربية صامدة .

 

ومع تنفيذ إستراتيجية تثبيت أركان الدولة بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي بناء الدولة المصرية الثالثة فشهدت مشروعات تنموية فاقت ما تم انجازه خلال عقود طويلة من الزمن، كمشروع تنمية قناة السويس الذي يتيح الوصول لما يزيد عن 1.6 مليار مستهلك حول العالم نظراً لما تتمتع به القناة من موقع متميز.

 

وإنشاء 14 مدينة ذكية في مختلف المحافظات كالعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية وبناء أكثر من 2000 قرية على أحدث الطرز المعمارية في مختلف المحافظات، كل ذلك كان في إطار إستراتيجية إعادة هندسة مصر جغرافيا وإعادة توزيع كثافتها السكانية من الوادي الضيق إلى عمق الصحراء والوديان والشواطئ في إطار رؤية 2030 التي اهتمت بمركزية القطاع العقاري ودوره في هذا المجال سواء من خلال القطاع الحكومي أو الخاص بما يلبي احتياجات جميع فئات المجتمع.

 

كما لم يهمل الرئيس السيسي ربوع الدولة المصرية في صعيدها وشرقها وغربها وأطرافها وهوامشها، طرق طولية وعرضية، كهرباء وخدمات صحية، مدارس وكليات، مطارات وتحسين للأحوال المعيشية وجهود جبارة للحد من الفقر وضمان حياة كريمة للمواطن المصري وغيرها الكثير من الإنجازات .


ويجب على كل مصري أن يقتدي بالرئيس السيسي في حرصه على مصلحة الوطن، وأن يبذل كل منا جهده وطاقته للمساهمة في تقدم الوطن وازدهاره والعمل سويا على محاربة كافة أوجه الفساد، حيث يجب علينا أن نسعى دائما لتطوير الوطن، وعلى كل مواطن مصري محب لوطنه أن يبذل في مكانه و موقع عمله سواء كان طالب أو عامل أو موظف حتى ربة المنزل كافة جهودهم في أعمالهم لكي يتقدم ويرتقي الوطن بأبنائه المخلصين .

 

تحيا مصر.. تحيا مصر.. بلد الأمن والأمان
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة