الأميرة ديانا 
الأميرة ديانا 


الكشف عن سر ثبات التاج الملكي على شعر الأميرة ديانا | صور

ريم الزاهد

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 07:32 م

تعتبر التيجان الملكية من الاكسسوارات الهامة لأميرات العائلة الملكة، وأولهم الأميرة الراحلة ديانا،  التي كانت تتميز بالتيجان التي كانت ترتديها بالإضافة إلى القباعات أيضا، للظهور بطلة ملكية أنيقة، وعلى الرغم من مرور 24 عاما على وفاة "الليدي دي"، فإن الحديث عن أسرار جمالها وطلاتها مازال اهتمام الكثيرين حول العالم، وكثيراً ما ظهرت أميرة ويلز الراحلة بأفخم التيجان المرصعة بالجواهر الثمينة.

وأوضحت مجلة "فوج" العالمية للأزياء، سر ظهور الأميرة ديانا مرفوعة القامة ودون قلق من انزلاق أحد التيجان التي كانت ترتديها في مناسباتها الهامة، فكان يكمن في حيلة سرية لأميرة ويلز، حافظت بها على ثبات هذه الجواهر فوق رأسها دون انزلاق.

بالطبع ليس من السهل دائماً اتباع قواعد "إتيكيت"، خاصة في المناسبات الرسمية عندما كان يتطلب من "الليدي دي" ارتداء تاجاً كبيراً وثقيلاً على الرأس والسير به والتحدث بكمية كبيرة من الذهب والبلاتين والأحجار الكريمة، مع الحرص على عدم إسقاط هذه القطعة الثمينة.

ولهذا السبب، استعانت الليدي ديانا بذكائها، بإيجادها حيلة سرية بسيطة وغير مرئية لمنع التاج من الحركة، وهو ربط شريط من نفس لون شعرها معقوداً أسفل التاج المختار.

ولكن لا أحد يدري ما إذا كانت هذه الحيلة قد استخدمت أيضاً في يوم زفافها من الأمير تشارلز، عندما اختارت تاج سبنسر لتتناسب مع فستان إليزابيث وديفيد إيمانويل العاجي.

ومن جانب ٱخر أفادت مجلة "marieclaire" الأمريكية، أنه كان لدى أميرة ويلز الراحلة أيضاً خدعة يدوية لمنع قبعاتها من التحليق أو الطيران في الهواء، خاصة عند النزول من الطائرة، وهي تخييط أمشاطاً صغيرة بها حتى تتمكن من تثبيتها بقوة أكبر على رأسها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة