صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«تكنولوجيا المعلومات» توضح أبرز ملامح استراتيجية الهيئة العام الحالي |فيديو

محمد زين

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 - 08:55 م

كشف المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن أبرز ملامح استراتيجية الهيئة خلال العام الحالي.

وقال عمرو محفوظ، خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم، إن استراتيجية الهيئة ترتكز على ثلاثة محاور أساسية؛ المحور الأول هو تطوير الأسواق وتنمية المهارات، وفيه يتم التركيز على الشركات المحلية والمصرية بأن نوجد لها أسواق لتصدير منتجاتها إلى الخارج، والشق الثاني هو اجتذاب استثمارات أجنبية من خارج مصر إلى داخلها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن تطوير المهارات يضم العديد من المبادرات لتنمية مهارات الشباب المصري، حيث إنه على مدار العام الماضي درّبنا حوالي 54 ألف شاب على مهارات مختلفة تقنية ومهارات ناعمة.

وأشار عمرو محفوظ  إلى أن المحور الثاني هو دعم الشركات الناشئة والابتكار، لافتاً إلى أنه من المحاور الأساسية التي تلقى اهتمام وزارة الاتصالات وتلقى اهتمام الدولة المصرية بأكملها حيث يتم إنشاء مراكز إبداع على مستوى الجمهورية في القاهرة والمحافظات، حيث تم افتتاح مراكز إبداع في المنيا وقنا والمنوفية والمنصورة وسيتم افتتاح مراكز في أسوان والإسماعيلية، وكذلك سيتم افتتاح مركزين في القاهرة قبل آخر السنة.

وبين أن المحور الثالث هو دعم التحول الرقمي عن طريق تهيئة بيئة مناسبة للأعمال من خلال التوقيع الإلكتروني.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة