الدكتور ماجد نجم  رئيس جامعة حلوان
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان


رئيس جامعة حلوان: طرح برنامج هندسة البرمجيات لمواكبة الابتكار في الجمهورية الجديدة

رضا خليل

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 02:24 ص

قال الدكتور ماجد نجم ، رئيس جامعة حلوان، إنه تم طرح برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، للتأكيد على التحول إلى الجمهورية الجديدة القائمة على الابتكار.

اقرا ايضا .. تنسيق الجامعات 2021 | برنامج هندسة البرمجيات بجامعة حلوان

وأضافت "نجم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل ، ببرنامج"المواجهة" المذاع على قناة  "إكسترا نيوز"، أن جامعة حلوان تزخر بالعديد من البرامج المتخصصة والمميزة، موضحا أن هندسة البرمجيات من أهم التخصصات الحديثة لمواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات وتحليل البرمجيات وتصميمها.

وأشار "رئيس جامعة حلوان" إلى أن البرنامج يتصف بأنه متميز على مستوى العالم ويعتبر إضافة علمية لطلاب الكلية، حيث يعمل على تطوير خطط وبرامج للتعامل مع هذا التطور، وتقديم الأفضل والأحدث من الناحيتين العملية والنظرية، وتعتبر الدراسة في البرنامج أكثر شمولاً من الأقسام الأخرى.

وأكد"نجم " أن الطالب بهذا البرنامج يصبح أكثر دراية بكل ما يتعلق بمشروعات البرامج بدءً من متطلباتها إلى التحليل والتطوير والاختبار والصيانة، بحيث يمكن للطالب العمل في أي مرحلة من مراحل تطوير البرمجيات، وكذلك أنواع مختلفة ومتعددة من البرامج.

ولفت "رئيس جامعة حلوان" إلى أن البرنامج يهدف إلى ربط الطالب بسوق العمل منذ بداية القبول في البرنامج، ويتم التدريب المناسب لكل مستوى بدءً من المستوى الأول من خلال شركات البرمجيات الكبرى، ما أضاف أثرًا وزخما إيجابيا لمستوى الطلاب في البرنامج في السنوات الأخيرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة