الرئيس السابق دونالد ترامب
الرئيس السابق دونالد ترامب


ترامب يثير الجدل بين مستخدمي تويتر حول لقاحات كورونا

منال بركات

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 03:05 ص

أثار الرئيس السابق دونالد ترامب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تشكيكه في جدوى الجرعات المنشطة للقاح كوفيد.

وكان الرئيس السابق دونالد ترامب قد شكك من جدوى تناول الجرعات المعززة التي تم اقتراحها مؤخرا من جانب البيت الأبيض لمواجهة كوفيد19. بعد ثمانية أشهر من تلقي جرعتهم الثانية من لقاح فايزر وبوينت تاتش ومودرنا، من أجل مكافحة نوع دلتا من الفيروس.

وقال ترامب إنه "فخور" بتناول لقاح الكوفيد 19، وأنه عندما ترك منصبه، كان فيروس كورونا "قد ذهب فعليًا"، كما استخدم في حديثه مع فوكس المصطلح العنصري "فيروس الصين" الفيروس.

ووصف ترامب الجرعة المنشطة بقوله: "هذا يبدو لي وكأنه عملية لكسب المال لشركة فايزر". "فكر في الأموال التي ينطوي عليها الأمر. حقنة معززة تعادل عشرات المليارات من الدولارات. ما مدى جودة العمل هذا؟ إذا كنت رجل أعمال، فتقول: أتعلم ماذا؟ دعونا نعطيهم فرصة أخرى. هذا مبلغ آخر يصل إلى 10 مليارات دولار. الأمر برمته مجنون".

وأضاف ترامب: "لن تعتقد أنك ستحتاج إلى جرعة منشطة". "عندما ظهرت هذه لأول مرة، كانت جيدة للحياة. ثم كانت جيدة لمدة عام أو عامين. وكان بإمكاني رؤية الكتابة على الحائط، ورأيت علامات الدولار في عيونهم ".

شعر العديد من مستخدمي Twitter أن تعليقات ترامب قد تزيد من سوء الوضع في التعامل مع الفيروس، لأنها قد تثني الأمريكيين الغير المحصنين من تناول اللقاح، رغم أن اللقاحات أثبتت أنها آمنة وفعالة .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة