المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة
المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة


تحويل 25 ألف و778 فدانًا من الغمر إلى الرش والتنقيط بالشرقية

عادل إسماعيل- محرم الجهيني

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 10:09 ص

نجحت مديرية الزراعة بالشرقية في تحويل مساحة 25778 فدان إلى نظام الري الحديث بزيادة 1778 فدان عن المستهدف تحقيقه بمحافظة الشرقية.


ومن جانبه صرح المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة أن المديرية شاركت في ورشة عمل لتدشين المشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي والتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث والتى تنظمها مديريتي الري والزراعة بالتعاون مع المحافظة وذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.


و قال "لاشين" إننا نقوم بتشجيع المزارعين على الاشتراك فى منظومة تحديث الري نظرا لأهميتها في زيادة الإنتاجية وتخفيض تكاليف ومستلزمات الإنتاج.

وتابع أننا نشهد نهضة زراعية غير مسبوقه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية من ميكنة الجمعيات الزراعية وإنشاء قاعدة بيانات مميكنه بكل جمعية زراعية وإصدار كارت الفلاح المميكن لتحقيق العدالة في توزيع الأسمدة بالإضافة الي تطوير مراكز تجميع الالبان والتخطيط لإنشاء الدلتا الجديدة لتأمين أمن مصر الغذائي خلال الفترة المقبلة.


جدير بالذكر أن الدولة وفرت قروض ميسرة للفلاحين بدون فائدة حيث ستتحملها الدولة لتشجيع الفلاحين على التحول لأنظمة الري الحديثة الترشيد فى استخدام الأسمدة والمبيدات بجانب مياه الرى فى ظل محدودية حصة مصر من مياه النيل.

اقرأ ايضاً |  تقرير: جهود الدولة فى مواجهة فيروس كورونا| فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة