وزير السياحة والآثار د. خالد العناني
وزير السياحة والآثار د. خالد العناني


العناني: افتتاح باقي محطات مسار رحلة العائلة المقدسة خلال العام الجاري

أ ش أ

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 10:31 ص

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن مسار رحلة العائلة المقدسة، مشروع ضخم جدا يتم تنفيذه بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وبإشراف من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتشرف على تنفيذه وزارة التنمية المحلية من خلال 8 محافظات تضم 25 نقطة هي مسار رحلة العائلة المقدسة.

وأشار العناني، ي حوار أجراه مع الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الوزارة تساهم في التمويل بحوالي 60 مليون جنيه من صندوق السياحة، حيث تم هذا العام افتتاح 3 محطات في محافظات الغربية وكفر الشيخ والشرقية ، كما سيتم افتتاح باقي المحطات خلال العام الجاري من أجل وضع هذا الملف على الخريطة السياحية لمصر للسائحين والمصريين.

وفيما يتعلق بمبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة ، أكد العناني أن محافظ البنك المركزي طارق عامر منذ بداية أزمة كورونا وحتى الآن يدعم قطاع السياحة بشكل قوي جدا ، ويتابع الملف بشكل شخصي، وترأس العديد من الاجتماعات التنسيقية لدعم قطاع السياحة وذلك من خلال مبادرتين بشكل أساسي، الأولى مبادرة بعائد 5 %  لدفع مرتبات الموظفين ومصاريف التشغيل الخاصة بالمنشآت ، والثانية مبادرة بعائد 8 % الخاصة بالإحلال والتجديد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة