اجتماعات ميتافيرز
اجتماعات ميتافيرز


فيسبوك يطلق «Horizon Workrooms» لاجتماعات الـ«ميتافيرز»| فيديو

وائل نبيل

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 06:38 م

كشفت فيسبوك Facebook اليوم، عن لمحة محيرة لما يمكن أن يبدو عليه مكتب المستقبل، خاصة مع استمرار العديد من الشركات في العمل من المنزل بسبب جائحة كورونا، وذلك بإطلاق الشبكة الاجتماعية لتطبيق جديد لاجتماعات الواقع الافتراضي، وقد ينافس يومًا ما تطبيقات شهيرة للجتماع عن  بُعد مثل زووم Zoom ، وسكايب Skype.

ويسمح التطبيق الجديد من فيسبوك للمستخدمين، باستضافة لقاءات على غرار اجتماعات مجلس الإدارة مع تجسيدات الرسوم المتحركة لزملائهم وهو جزء من طموح الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لتحويل فيسبوك Facebook ، إلى ما يعرف بـ ميتافيرز "metaverse".

وقد تم إطلاق التطبيق الجديد المسمى Horizon Workrooms كاختبار تجريبي، وهو مصمم للاستخدام مع سماعة رأس VR، وعندما ترتدي سماعة الرأس، وتنضم إلى اجتماع، يتم نقلك إلى غرفة فخمة بها صور رمزية لك، ولأي شخص آخر تمت دعوته.

ويمكنك أيضًا اختيار الكمبيوتر المحمول الافتراضي الذي تريد العمل منه، والذي يتحرك إذا قمت بتحريك الكمبيوتر الحقيقي الخاص بك، وشاهدت يديك تكتبان على لوحة المفاتيح.

وتتيح لك التجربة الغامرة أيضًا الرسم على السبورة، أمام المجموعة بأكملها، وعلى نطاق أصغر على مكتبك الافتراضي.

وتتحرك أفواه الصور الرمزية في الوقت المناسب مع الكلام الحقيقي، بينما يمكن للأشخاص حتى الإيماءات لأن التطبيق يدعم تتبع اليد.

ويوفر التطبيق الصوت أيضًا في تجربة واقعية بشكل مثير للإعجاب، لأن الأصوات تأتي من المكان الذي يتحدث منه شخص في غرفة الاجتماعات الافتراضية، ويمكن أن تبدو مكتومة، حتى إذا ابتعد شخص ما عنك للتحدث.

ويمكن استضافة ما يصل إلى 16 مشاركًا في الغرفة، أو ما يصل إلى 50 مشاركًا في حالة انضمام المستخدمين الإضافيين عبر دردشة فيديو على غرار Zoom بدلاً من سماعة رأس الواقع الافتراضي.

يذكر أن التطبيق مجاني، ويعمل من خلال سماعات الرأس Oculus Quest 2 على فيسبوك Facebook ، والتي تكلف حوالي 300 دولار (219 جنيهًا إسترلينيًا).

وقد كشف مؤسس فيسبوك Facebook مارك زوكربيرج، النقاب عن التكنولوجيا الجديدة اليوم، في عرض توضيحي مع مضيفة CBS This Morning ، جايل كينج ، واصفاً إياها بأنها خطوة مبكرة نحو بناء "ميتافيرز" المستقبلي.

وقال زوكربيرج، مستخدماً التطبيق للتحدث مع كينج عن بُعد ، تجلس صورهم الرمزية بجوار بعضهم البعض في غرفة اجتماعات افتراضية: "أعتقد أن metaverse هو الجيل القادم من الإنترنت".

وأضاف: "لذا يمكنك التفكير في الأمر على أنه، بدلاً من أن نكون إنترنت ننظر إليه ، صحيح، على هواتفنا المحمولة أو شاشات الكمبيوتر لدينا، إنه إنترنت نحن جزء منه ، أو يمكننا أن نكون بداخله. "

وتابع: "في غضون خمس سنوات ، سيتمكن الناس من العيش حيث يريدون والعمل حيث يريدون، ولكنهم سيجتمعون مع إحساس بالحضور"، وتابع: "إنه يمنحك بشكل أساسي الفرصة للجلوس حول طاولة مع الأشخاص والعمل ، وطرح الأفكار واللوحات البيضاء.

وأضاف قائلا: "بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون التواجد من خلال الواقع الافتراضي، يمكنهم فقط إجراء مؤتمرات الفيديو. حتى تتمكن من تضمين الجميع، لكنها تجربة مدهشة للغاية حيث تشعر وكأنك حقًا هناك مع زملائك".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة