د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

الإجراءات الاحترازية

محمد حسن البنا

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 06:42 م

أرجو ألا تأخذنا حالة الاسترخاء لنفاجأ بأن حالات الإصابة بكوفيد 19 تتزايد يوما بعد الآخر. منذ شهر واحد كانت الإصابات أقل من 40 يوميا، اليوم 125. بما يعنى تضاعف الحالات المصابة. وبما يعنى استهتار المواطن فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية. صحيح وفرت لنا الحكومة العلاج حسب البروتوكول الدوائى العالمى بمراكز ومستشفيات الدولة إلا أن هذا لا يعنى التقاعس عن الإجراءات الاحترازية. وما أبسطها كمامة وطهارة ونظافة شخصية وتباعد اجتماعى. كما وفرت لنا اللقاح مجانا فى 539 مركزا بما فيها 126 مركزا للقاحات الدولية، فقط بالتسجيل على الموقع الاليكترونى الذى اعدته الوزارة.
الإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة تقول إن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اول امس الأربعاء هو 285700 من ضمنهم 234878 حالة تم علاجها و16638 حالة وفاة. وتواصل الوزارة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد» واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية. كما خصصت عددا من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105» و»15335» ورقم الواتساب «01553105105». بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف الذكية. ليس هذا فقط بل أطلقت الوزارة هاشتاج «معا نطمن» لحث المواطنين على التسجيل على البوابة الإلكترونية لحجز اللقاح. والذى أثبتت التجارب المعملية أنه يحمى من هجمات فيروس كورونا بنسبة لا تقل عن 86%. كما أنه يحمى من الدخول فى مضاعفات خطرة بنسبة 100%. ولدينا الآن 5 أنواع من اللقاحات المعتمدة من هيئة الدواء منها لقاحان معتمدان دوليا هما جونسون واسترازينيكا. وليعلم المواطن أن وزارة الصحة الجهة الوحيدة فى مصر المسئولة عن إصدار الشهادات الموثقة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمربوطة بمجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة وتحمل رمز الاستجابة السريع QR Code وحذرت وزارة الصحة والسكان أى جهة أو شخص يقوم بإصدار مثل هذه الشهادات.
أثلج صدرى تصريح الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الوزارة لشئون الطب الوقائى أن مصر خالية من أى متحور، وهناك تشديد كبير على المنافذ البرية والبحرية والجوية من دخول المسافرين تحسبا لإصابتهم بأى متحور جديد ربما يدخل للبلاد.
دعاء : اللهم احفظنا من الوباء والبلاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة