الدكتور عادل عبد الغفار
الدكتور عادل عبد الغفار


التعليم العالي تنهي استعداداتها لانطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

مصطفى أحمد

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 07:20 م

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه بداية من السبت القادم 21 أغسطس الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد سيكون جاهزا لاستقبال ودخول الطلاب لعمل التنسيق الإلكتروني، ومستمر لمدة 5 أيام لينتهي يوم الأربعاء 25 أغسطس .

وأضاف عادل عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية على قناة «DMC» أن معامل الحاسب الآلي لكافة الجامعات الحكومية ستكون مستعدة لاستقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا لمساعدة الطلاب الذين يرغبون في الاعتماد على هذه المعامل  في التنسيق الإلكتروني .

 

وشدد عبد الغفار، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استخدام هذه المعامل لتسجيل رغبات التنسيق، مؤكدا أن الموقع الإلكتروني متاح طوال الـ 24 ساعة.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن استمارة الرغبات الالكترونية بها 75 رغبة في وعلى الطالب أن يملئ كل هذه الرغبات، ولا يترك أي رغبة فارغة، ويمكن تعديلها أكثر من مرة.

 

وأوضح أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير التربية والتعليم، عن الحد الأدنى لكافة التخصصات وهبوط  الحد الأدنى للكليات للقبول تتراوح بنسبة 6 إلى 10 % مقارنة للعام الماضي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة