الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة


الزراعة : نعمل مع كافة الوزارات لتمويل الفلاحين وتحويل نظم الرى التقليدية إلى متطورة

محمد البنهاوي

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 07:53 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إن هناك تنسيقا مع الوزرات والجهات المعنية لتوفير تمويل للفلاح والمزارع لتحويل نظم الري التقليدية الي المطورة، موضحا أن تحويل أكثر من 25 ألف فدان من الغمر إلى الرش والتنقيط .

وأضاف القرش ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «DMC» ، أنه تم تدشين المشروع القومي للري الحديث بالشرقية ، مضيفا أنه تم العمل على تطوير مليون فدان بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، والعمل على تطوير نظم الري الحديثة في محافظات الوادي والدلتا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة،  إلى أن هناك مباردة للبنك المركزي والبنوك الوطنية من أجل تطوير منظومة الري وزيادة الإنتاجية وتقليل استخدام الأسمدة والكيماويات وتحقيق أفضل إنتاجية والاهتمام بالجودة والاستثمار في القطاع الزراعي وزيادة الصادرات الزراعية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك دورات تدريبية للمزارعين والفلاحين لرفع درجات الوعي من خلال ندوات ومحاضرات مع قطاع الارشاد والخدمات والمتابعة.

ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن هناك إجراءات لابد من اتخاذها الفلاح بشأن الري الحديث بالتنسيق بين وزارة الزرعة والبنك الزراعي والشركات المنفذة، وتصل الأقساط إلى 10 سنوات بدون فوائد، مؤكدا أن وزارة المالية تدخلت لمساعدة الفلاحين والمزارعين.

إقرأ أيضاً .. محافظ أسيوط يبحث التحول لنظام الري الحديث وتأهيل المساقي  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة