ضبط مصنع لمنتجات الالبان
ضبط مصنع لمنتجات الالبان


ضبط مصنع لمنتجات الألبان يدار بدون ترخيص بالشرقية 

سناء عنان

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 08:31 م

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق مصنع لمنتجات البان يدار بدون ترخيص وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية واخذ عينات من الملح والجبنة الرومي وارسالها للمعامل للتأكد من مدي صلاحيتها من الاستهلاك الادمي من عدمة   

كان  المحافظ  قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية  علي المنشأت الغذائية  والمصانع للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء أمن للمواطنين واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيال المخالفين .

اقرأ أيضا| نقل جهاز تحليل الـ PCR  من مستشفى المنصورة الدولى إلى إدارة المعامل

فتم إعداد حملة مكبرة برئاسته من إدارة مراقبة الأغذية ومداهمة مصنع  لمنتجات الالبان بمدينة كفر صقر  حيث اكتشفت وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية وتغير في الخواص الطبيعية للمنتجات.


ويمثل خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين كما تم ضبط  ١٠ أطنان ملح و١٦٠ كيلو من الجبن الرومي و٤٠ كيلو شورتنج لسوء التخزين.


وتم سحب ٣ عينات وارسالها للمعامل لتحليلها  ومدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وإعدامها في حالة ثبوت خطورتها للصحة العامة للمواطنين .

ضبط مصنع لمنتجات الالبان

ضبط مصنع لمنتجات الالبان

 


 فتم إعداد تقرير للمحافظ والذي قرر غلق المصنع علي الفور  وتحرير محضر جنحة صحية بالمخالفات المضبوطة واحالته  للنيابة التي تولت التحقيق، بإشراف المستشار حلمي عطالله المحامي العام لنيابات شمال  الشرقية   .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة