تقى النجار الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية
تقى النجار الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية


تقى النجار: جهود الشرطة والجيش أدت إلى تدمير البنية الهيكلية للتنظيمات الإرهابية

محمد البنهاوي

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 08:37 م

قالت تقى النجار الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه في عام 2013 قرر الشعب المصري الثورة على حكم جماعة الإخوان الإرهابية وعزل الإخوان في ثورة مجيدة ولكن الإخوان شكلوا عددا كبيرا من اللجان والخلايا الإرهابية التي هددت الأمن والاستقرار ".

وأضافت النجار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج " 60 دقيقة " المذاع على قناة " إكسترا نيوز "، أنه بعد أحداث يناير 2011 شهدت مصر حالة من الفوضى أسفرت عن أعمال شغب وعنف وحرق أقسام الشرطة وعنف مبالغ فيه ، وشهدت سيناء سلسلة من العلميات الإرهابية التي استهدفت  أبطال القوات المسلحة والشرطة .

وأشارت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية نظمت حملة اغتيالات كبيرة على رأسها اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات  ، لافتة إلى أن الدولة المصرية نجحت في دحر الإرهاب وتجفيف منابع الإرهاب وضرب البنية التحتية للتنظيمات الإرهابية وتضييق الخناق ومصادر التمويل والإمداد ".

وأوضحت أن الشرطة المصرية قامت بتنفيذ عمليات إجهاض لعمليات إرهابية، وجهود الشرطة والجيش أدت إلى تدمير البنية الهيكلية للتنظيمات الإرهابية وأذرع جماعة الإخوان الإرهابية ، لافتة إلى أن المشرع المصري واجه الغرب عن طريق التشريعات القانونية للتعريف الإرهاب وقطع كل السبل أمامه.

إقرأ أيضاً .. المنفيون فى جزر الندم| 4 شهادات تاريخية من ثوار أحداث يناير توثق ندمهم على المشاركة ودعم الإخوان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة