العرضحالجى
العرضحالجى


العرضحالجي | طريقك للحصول على حقك من سائق متهور

عزت مصطفى

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 08:40 م

 

 

كثيرًا منا يتعرض أثناء سيره بسيارته بمفرده أو بصحبة أسرته إلى مضايقات من بعض سائقى سيارات الميكروباص الذين لا يهتمون باتباع الإرشادات المرورية أو احترام الطريق والالتزام بآداب القيادة، وتنتهى تلك المضايقات بأنك تتفاجأ بأن سائق الميكروباص المتهور اصطدم بك من خلف أو بجانب سيارتك وكعادتهم اليومية يسارعون إلى النزول من سياراتهم والتلويح بأيديهم لك بأن سيارتهم أصيبت بأضرار كبيرة وأنك أنت المخطئ وأنت من اصطدمت به وليس هو.


أولاً: لا تقلق.. تأكد أولًا من سلامة أفراد أسرتك إذا  كانوا معك وحاول تهدئتهم إذا أصيبوا بانزعاج أو حالة خوف والأفضل لك أن تتصل بصديق أو قريب أو تطلب من أحد أصحاب التاكسى اصطحابهم للمنزل لكى تستطيع البقاء فى موقع الحادث.


ثانيًا: حاول الاتصال بأحد أصدقائك أو أشقائك للحضور إذا كان التصادم كبيرًا.


ثالثًا: اتصل على الفور بشرطة النجدة إذا كنت بداخل نطاق محافظتك أو إذا كنت على أحد طرق السفر أى الطرق السريعة، فهناك رقم مخصص لذلك وهو  01221110000 لتخبرهم وتبلغهم بالواقعة ومكانها وبياناتك ورقم هاتفك.


رابعًا: قم بتجهيز أوراقك الرسمية من بطاقة الرقم القومى ورخصتى القيادة والتسيير للسيارة واحرص بأن يكونا ساريين وليس أى منهما منتهى الترخيص حتى لا تقع تحت طائلة القانون.


خامسًا: حاول أن تتفاوض مع السائق المتهور وأطلب منه تحمل نتيجة خطئه والتزامه بإصلاح سيارتك وإعادتها لما كانت سابقاً عليه أو تعهده بسداد قيمة الصيانة والتصليح أو تقدير الخسائر وإذا وافق على ذلك فلابد من كتابة أى مذكرة تلزمه بتنفيذ تعهده وتوقيعه عليها أمام الشهود.


سادسًا: إذا حضرت الشرطة اشرح لهم كيفية وقوع الحادث وكيف تسبب السائق المتهور فيه والأضرار التى لحقت لك وانه تعهد بإصلاحها لك ولابد ذكر ذلك فى محضر الشرطة وكتابة تعهد عليه بالإصلاح فى المحضر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة