د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم


إعلان جداول الدور الثانى للثانوية العامة والبداية 4 سبتمبر| صور

علاء حجاب

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 08:40 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم، جداول امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة للطلاب النظاميين والمكفوفين والمتفوقين، والتى تنطلق ٤ سبتمبر وحتى 13 من نفس الشهر.

وأوضح د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تنشر بعد غدًا السبت رابطًا إلكترونيًا؛ لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر المقبل.

وأضاف أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب، ويُعاد تصحيحها يدويًا، وسوف يتسلَّم الطالب نتيجة الفحص، موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه، والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المُصححة؛ ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وأكد أنه سوف نتقبل طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام؛ للتيسير على أبنائنا الطلاب، وأوضح الوزير أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائمًا وتاريخيًا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها، إضافةً إلى التأكد من تصحيح كل الأسئلة، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات، ولكنها لا تتدخل فى «تقدير الدرجات»، وهذا ما يتم كل عام.

وأوضح أن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمى من صميم عمل المؤسسة التعليمية وينفذه المصحح، ولا يجوز التظلم بشأنه، وبالتالى فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات إلكترونية؛ للتيسير على الطلاب وبشكل مجانى أيضًا للتيسير على الطلاب.. وأشار إلى أن الوزارة لن تنشر نماذج الإجابة فى هذا السياق؛ لأنه مرتبطٌ بتقدير الدرجات، وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط، ولذلك لن ننشر هذه النماذج الآن؛ لأنها ليست مجالًا للتظلم كما كان الحال دائمًا، وسوف تنشر الوزارة نماذج الإجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسى الجديد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة