صورة موضوعية
صورة موضوعية


منها النعناع الأخضر.. وصفات تبعد الفئران عن المنزل  

ريم الزاهد

الخميس، 19 أغسطس 2021 - 11:30 م

 

تعاني بعض السيدات من الحشرات في المنزل، وتظل تنظفه لكي تتخلص منها نهائيًا، ولكن عندما يصل الأمر إلى حد الفئران فتقف المرأة قليلة الحيلة لخوفها الشديد من التعامل معه، لهذا نقدم لك طرقًا سحرية تبعد الفئران عن منزلك.

 

ولكن قبل ذلك لابد أن تعلمي أن الأمر يزداد خطورة في حال وجود شقوق أو فجوات في شبابيك البيت حيث يمكن أن تعيش الفئران في الشقوق والثقوب الصغيرة وخطوط السباكة أو الغاز وحتى الصرف الصحي، ما يجعل بيتك عشاً للفئران.

 

حتى تتجنب دخول الفئران إلى بيتك من الشبابيك، عليك معرفة ما يكره الفئران وينفرها بعيدًا عن المكان.

 

١ - أوراق النعناع الأخضر: 

 

 

رائحة النعناع النفاذة من أكثر الروائح التي تكرهها الفئران، وتعمل بمثابة تشويش عليهم فتضللها عن الروائح التي تجذبها إلى شبابيك ونوافذ بيتك.

 

 

يمكن استعمال أوراق النعناع الأخضر بطريقتين، إما بزراعته على النوافذ أو رمي أوراق النعناع الأخضر من وقت إلى آخر على حواف الشبابيك، أو استعمال زيت النعناع عن طريق وضع قطرات منه على القطن ووضعه في المناطق التي قد يدخل منها الفئران.

 

 

٢ - حبوب الفلفل الأسود:

 

 

الرائحة النفاذة لحبوب الفلفل الأسود في العموم مزعجة للفئران، لذا إذا كان هناك أماكن متوقع دخول الفئران منها، عليك إصلاحها أولًا ثم رشي بعض حبوب الفلفل الأسود فيها لينفر منها ويحاول الابتعاد عنها والهرب دون محاولة الدخول إلى بيتك.

ماسك النعناع للتخلص من الدهون المتراكمة بالوجه

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة