اجبار كلاريسا وارد علي تغطية وجهها
اجبار كلاريسا وارد علي تغطية وجهها


مقاتلو طالبان يعتدون على كبيرة مراسلين «سي إن إن» بسبب وجهها| فيديو

سامح فواز

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 12:56 ص

قام صباح أمس الخميس، مسلحو طالبان بالاعتداء علي "كلارسيا وارد"، كبيرة المراسلين الدوليين في شبكة "سي إن إن"، أثناء تغطية المشهد الصاخب خارج مطار كابل، الذي كان يشهد زحامًا كبيرًا بسبب عمليات الإجلاء التي تحدث عقب سيطرة حركة طالبان على البلاد.

وقالت وورد في تقرير بث على شبكة "سي إن إن"، إن "مقاتلي طالبان كانوا مستعدين لضربنا وإطلاق النار علينا خلال تغطيتنا للأحداث بمحيط مطار كابل، بالإضافة إلي مطالبتهم لي بتغطية وجهي". 

وقام مقاتل غاضب يتبع طالبان بالتوجه إلى وارد، وطلب منها تغطية وجهها ورفض التحدث معها، وكان يحمل في يده عصي وقال لطاقم القناة إن ما يحدث من فوضى في البلاد هو بسبب وجود أمريكا في أفغانستان.

وأضاف: "انظروا إلى هؤلاء الرجال أمريكا تتصرف بشكل غير عادل تجاههم حقاً لماذا يكذبون ويقولون لهم إن بإمكانهم الذهاب إلى أمريكا لماذا لا يسمحون لهم بالبقاء وخدمة بلدهم".

وبعدها تحرك الطاقم ولكن قام اثنان من طالبان بالتحرك نحو الطاقم والاعتداء على الطاقم بالجزء السفلي من البنادق وحين أخبر الطاقم المقاتلين أن لديهم إذناً بالتصوير أخفضا سلاحيهما وسمحا لهم بالمرور.

اقرأ أيضاً 20 دولة في بيان مشترك: قلقون على وضع النساء والفتيات في أفغانستان

يذكر أن الحركة طالبان قد وعدت سابقًا بحفظ كافة حقوق النساء في أفغانستان، حتى إنها ادعت أنهن مرحب بهن في الحكومة الأفغانية الجديدة، في ظل مطالبة أكثر من 20 دولة، من بينها الولايات المتحدة، في بيان مشترك، أعربوا فيه عن بالغ قلقهم حيال وضع النساء والفتيات الأفغانيات وحقوقهن في التعليم والعمل وحرية التنقل.  

ودعت الـ21 دولة في البيان المشترك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني الخميس 19 أغسطس، من هم في مواقع القوة والسلطة في جميع أنحاء أفغانستان إلى ضمان حماية النساء والفتيات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة