صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


5 وصفات طبيعية بالأرز المطحون للعناية بالبشرة

ريم الزاهد

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 02:04 ص

يعتبر الأرز من العناصر الغذائيّة الأساسية التي تدخل في أصناف متنوعة من وصفات الطعام بمختلف أنحاء العالم، وتتعدد أنواعه فهناك الأرز الأبيض، والبني، والأحمر، والأسود، إلا أن أكثر الأنواع المعروفة والمستخدمة هي الأبيض والبني.

ويتميز الأرز بأنّ له جملة من الفوائد الصحية، كما أنّ له الكثير من الفوائد الجمالية للبشرة، والتي تجعله يدخل في الكثير من وصفات العناية بالبشرة.

بتورتة ضخمة| «تامر حسني» يحتفل بعيد ميلاده وسط الجمهور خلال حفله بمارينا.. فيديو

يمكن استخدام الأرز في العناية بالبشرة، وعلاج الكثير من الأمراض الجلديّة، بسبب خصائصه الصحيّة والجماليّة، وذلك من خلال طحن الأرز وإضافته إلى الكثير من الوصفات أو من خلال نقعه والاستفادة من تطبيق مائه على الوجه.

ومن فوائده للبشرة:

- الأرز المطحون مع السكر:

تساعد هذه الوصفة على تقشير وترطيب البشرة وتجديدها، وذلك بمزج كمية من الأرز المطحون مع كمية من السكر المطحون أيضاً، ويضاف اللبن إلى المزيج، بعد ذلك تخلط المكونات جيداً إلى أن تصبح كالعجينة وتُطبّق على الوجه، وتُترك لمدة عشرين دقيقة، بعدها يُغسل الوجه جيّداً.

- الأرز المطحون مع العسل: 

تحضر هذه الوصفة بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز مع ملعقتين من العسل، ثم يطبق الخليط على الوجه بعد غسله جيدا بالصابون، ويترك حتى يجف تماماً، ثم يُغسل الوجه بعد 20 دقيقة بالماء البارد، ترطب هذه الوصفة البشرة وتزيد من نضارتها، كما تساعد على علاج حب الشباب، وحروق الشمس.

- الأرز المطحون مع الطماطم:

تساعد هذه الوصفة على التخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، بهذه الوصفة يتم نقع كميّة مناسبة من الأرز بالماء لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يُضاف الأرز مع كميّة مناسبة من الطماطم، ويُخلطان بالخلاط، ثم يُوضَع الخليط على الوجه، مع الفرك بحركات دائريّة مدة خمس دقائق، بعد ذلك يتم غسل الوجه.

- الأرز المطحون مع خل التفاح والحليب:

عند المواظبة على استعمال هذه الخلطة فإنها تساعد على التمتع ببشرة نظيفة وناعمة، وذلك بإضافة ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون، مع القليل من خل التفاح، والحليب السائل، ثمّ تُعجن المكوّنات جيّداً، بعدها يوضع الخليط على الوجه ويُترك مدّة خمس دقائق أو أقل، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء.

- الأرز والعسل وصودا الخبز:

يعد هذا القناع ممتازاً للبشرة الدهنيّة؛ إذ يساعد على التخفيف من الزيوت، والتخلّص من خلايا الجلد الميتة، وذلك بخلط كمية مناسبة من الأرز المطحون، مع بضع القطرات من العسل، والقليل من الصودا، وتخلط جميع المكونات جيّداً إلى أن تصبح عجينة، يفرك بها الوجه لمدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة