صورة موضوعية
صورة موضوعية


وضعوا له السم في أكله.. صيادون بلا رحمة يقتلون فيلا لبيع أعضائه

حنان الصاوي

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 12:49 م

في واحد من أصعب المشاهد، قام صيادون منزوعي الرحمة بقتل فيل من أجل الحصول على أعضائها لبيعها لحسابه مقابل مبالغ مالية ضخمة في إندونيسيا.

 

بدورها، سارعت الشرطة الإندنوسية إلى القبض على 5 صيادين بعد تورطهم في قتل الفيل في منطقة تشبه المحمية الطبيعية؛ حيث تعد أهم قوانينها تجريم قتل الحيوانات المهددة بالإنقراض كالفيل الذي قتلوه. 


وبحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل، فإن 5 صيادين غير قانونيين في إندونيسيا متورطين في قتل فيل في سومطرة، وهو من الأنواع المعرضة للإنقراض بهدف بيع أعضائه والمتاجرة بها.

 

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية الإندونيسية فإن المسئولين عن الحياة البرية، عثروا على فيل مقطوع الرأس وبلا أنياب عرف إعلاميا بـ«فيل سومطرة» نسبة إلى الجزيرة الإندونيسية التي عثر عليه مقتولا فيها.

 

اقرأ أيضا| «حوت ضخم» يراقب صيادين في المياه الإقليمية لاستراليا| فيديو 

وتمكنت قوات الشرطة بعد البحث والاستقصاء وجمع المعلومات من إلقاء القبض على 5 من الصيادين المتورطين في قتل فيل سومطرة، وتبين من التقارير الطبية عقب وفاة الفيل أنه مات مسموما.

 

جدير بالذكر أن الشرطة الإندونيسية أكدت أن بيع أعضاء الأفيال تجني أرباحا كثيرة، مما يفسر ظاهرة قتل الحيوانات البرية في الفترة الأخيرة بإندونيسيا، و ذلك بعد إعتراف الخمسة صيادين الذين ألقت قوات الشرطة عليهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة