صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استسلام رجل للشرطة بعد زعمه حيازة شحنة ناسفة قرب مبنى الكابيتول

رويترز

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 02:01 م

 استسلم رجل للشرطة الأمريكية بعد أن زعم أن بحوزته قنبلة في شاحنة صغيرة قرب مبنى الكابيتول، وهو المجمع الذي يضم الكونجرس الأمريكي، بعد أزمة دامت خمس ساعات وتسببت في شل قطاع من العاصمة واشنطن.


وقال رئيس شرطة الكونجرس جيه. توماس مانجر للصحفيين إن الرجل، الذي يدعى فلويد راي روسبري، أوقف سيارته على رصيف المشاة الجانبي أمام مكتبة الكونجرس، حوالي الساعة 9:15 صباحا بالتوقيت المحلي، وأبلغ ضابطا اقترب منه بأن بحوزته قنبلة بينما كان يمسك فيما يبدو بمفجر.


وأغلقت الشرطة الشوارع المحيطة بالمكان وأخلت بنايات قريبة لدى تفاوضها مع روسبري البالغ من العمر 49 عاما.


وقال مانجر "استسلم ولم يقاوم وتمكن رجالنا من اعتقاله دون حوادث".


ولم تكشف الشرطة عما إذا كانت قد عثرت بحوزته بالفعل على أي متفجرات. وقال مصدران في جهة لإنفاذ القانون بعد أن طلبا عدم ذكر اسميهما إن الرجل تصرف منفردا على ما يبدو.


وظهر مقطع فيديو تم بثه على الهواء مباشرة على موقع فيسبوك لرجل، أبيض وأصلع، يتحدث داخل شاحنة متوقفة على رصيف مشاة.


قال الرجل وقد بدا وكأنه يحمل عبوة معدنية كبيرة "الثورة مستمرة.. إنها هنا... أنا مستعد للموت في سبيل القضية".


وقالت مطلقته وتدعى كريستال روسبري لرويترز إن الرجل مصاب بالفصام وإنه هددها من قبل بسلاح ناري وتطلقت منه قبل ثماني سنوات.


وأضافت "إنه مجنون. لقد صوب مسدسه نحوي ونحو اخته وأطلق الرصاص صوبي عدة مرات".


وقامت شركة فيسبوك بتعطيل البث الحي وحذفت صفحة الرجل بعد أربع ساعات.


وقالت الشرطة إنها لا تعرف دوافع الرجل. واقتحم رجال أمن اتحاديون منزل روسبري في جروفر بولاية نورث كارولاينا للبحث عن أدلة.


ووصف الجيران روسبري بأنه جمهوري معروف بدعمه للرئيس السابق دونالد ترامب. كما انتقد الديمقراطيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


ووقعت تلك الأحداث في منطقة كانت محاطة بسياج أمني بعد هجوم لأنصار الرئيس السابق ترامب على مبنى الكونجرس والذي أسفر عن سقوط قتلى في 6 يناير لكن السياج أُزيل بحلول منتصف يوليو.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة