السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة


مشروع «الدلتا الجديدة» يوفر الغذاء الصحي والحياة الكريمة للأجيال القادمة

محرم الجهيني

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 04:34 م

تحظى المشروعات الزراعية الجديدة باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث تم الإعلان مؤخراً عن مشروع الدلتا الجديدة الذي يقع على مساحة 2.2 مليون فدان كمشروع تنموي متكامل يستهدف زراعة مليون فدان منه في المرحلة الأولى اعتمادا على مصادر المياه الجوفية ومياه الصرف الزراعي المعالجة وتصل تكلفة المشروع لحوالي 300 مليار جنيه يتم تنفيذه خلال خلال عامين كما تم إعداد خريطه صنفية بالمحاصيل التي ستزرع به.

من جانبه أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن حوالي 50 من الخبراء والمتخصصين والباحثين من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ومركز بحوث الصحراء ومعهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة والجهاز التنفيذى لتحسين الأراضي.

وتابع وذلك بالاشتراك مع الباحثين من كليتي الزراعة بجامعتي القاهرة والإسكندرية يقومون بإجراء وتنفيذ الانشطة الحقلية والميدانية والمعملية لإعداد دراسات حصر وتصنيف وتقييم التربة لإضافة مساحة 400 الف فدان للمساحة الأصلية لمشروع الدلتا الجديدة.

وأضاف القصير، أن القيادة السياسية تسعى إلى زيادة مساحة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي الصحي للمواطنين حيث يعتمد المشروع على المياه الجوفية وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي المعالجة.

اقرأ أيضا :«زراعة البرلمان»: الأمن الغذائي الصحي هدف استراتيجي في الجمهورية الجديدة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة