نيكول كيدمان
نيكول كيدمان


إعفاء إستثناء نيكول كيدمان يتسبب في أزمة سياسية بهونج كونج

أحمد السنوسي

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 06:23 م

أثارت نجمة هوليوود الأسترالية، نيكول كيدمان، الغضب داخل هونج كونج، بعد أن منحتها حكومتها إعفاء من الحجر الصحي قبل دخولها البلاد.

 

وأثارت الخطوة غضب المشرعين الصينيين، وذلك في الوقت الذي تشدد فيه مدينة هونج كونج على القيود الخاصة بدخول المسافرين الدوليين، بغرض السيطرة على فيروس "كورونا".

 

وتم إعفاء نيكول كيدمان (54 عاما)، التي قيل إنها سافرت إلى هونج كونج الأسبوع الماضي من مدينة سيدني المصابة بفيروس "كورونا"، وتم رصدها في المدينة الصينية الأسبوع الحالي، وهي تصور مسلسلا لصالح خدمة البث الرقمي "أمازون برايم" بعنوان "Expats".

 

وقالت حكومة هونج كونج في بيان لها، الخميس، إنها منحت الإعفاء لنيكول كيدمان "لغرض القيام بعمل مهني معين"، وتابعت موضحة أن العمل الخاص بكيدمان كان "مواتيا للحفاظ على التشغيل والتنمية اللازمين لاقتصاد هونج كونج".

 

وقالت المشرعة الصينية، بريسيلا ليونغ إن "قضية الإعفاء من نيكول كيدمان لا تتعلق فقط بالسياسة، إنها تتعلق بقضية الأمن الصحي وهي مسألة ظلم"، وأشارت ليونغ إلى أنها لم تُعف من الحجر الصحي عندما أصيب أحد أفراد أسرتها بفيروس "كورونا" المستجد.

 

فيما اعتبر النائب، مايكل تيان، إن إعفاء نيكول كيدمان يمثل سابقة لمشاهير آخرين في المستقبل، وقال: "(حتى) الرياضيون الذين عادوا من أولمبياد طوكيو طُلب منهم سبعة أيام في الحجر الصحي".

 

وقال ديفيد بيتفيلد، وهو مدرس من المملكة المتحدة،إنه لا يمانع في إعفاء نيكول كيدمان من الحجر الصحي لأنه تم تطعيمها، وأن مسلسلها سيجلب "دعاية جيدة" لهونج كونج، وقال إن تصوير المسلسل في هونج كونج سيوفر وظائف للمدينة.

لكن شددت سلطات هونج كونج أن نيكول كيدمان ملزمة بالامتثال لقواعد الفيروسات داخل المدينة، كما أنه مطلوب منها تقديم خط سير الرحلة والسفر في سيارة خاصة لتجنب الاتصال بالجمهور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة