علاجات جديدة لكورونا فى بريطانيا
علاجات جديدة لكورونا فى بريطانيا


بريطانيا توافق على استخدام العلاج من شركتى روش وريجينرون

علاجان جديدان لكورونا باستخدام الأجسام المضادة

الأخبار

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 07:15 م

كشفت شركة «أسترازينيكا» اليوم الجمعة، عن تطويرها لعلاج بالأجسام المضادة، يقى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وحسبما ذكرت شركة الأدوية البريطانية، فإن علاجها القائم على الأجسام المضادة، حقق الهدف الأساسى فى الوقاية من مخاطر الإصابة دراسة بمرحلة متقدمة.

وقالت الشركة إن المزج بين نوعين من الأجسام المضادة، والذى اكتشفه فى البداية المركز الطبى التابع لجامعة فاندربلت، قلص بنسبة 77 % خطر الإصابة بمرض كوفيد-19 مصحوبا بأعراض. 

وفى بريطانيا، وافقت هيئة الدواء البريطانية على مزيج من الأجسام المضادة طورته شركتا روش وريجينرون للوقاية من فيروس كورونا وعلاجه. وقالت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية إن العقار الجديد يمكن أن يساعد فى منع العدوى، ويساعد كذلك فى التخفيف من أعراض كورونا الشديدة، كما يقلل من فرص الدخول إلى المستشفى. 


وفى السياق قال وزير الصحة البريطانى «ساجد جاويد» إن «هذا العلاج سيكون إضافة مهمة إلى مخزوننا من الأسلحة لمواجهة كوفيد -19». وتدرس بريطانيا تعليق طرح جرعة معززة من لقاحات كورونا لمن يزيدون على 50 عاما، وقصر الأمر على الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس. فقد ذكرت صحيفة «التليجراف» البريطانية أن الهيئة وضعت خططا لطرح برنامج للجرعات المعززة اعتبارا من سبتمبر المقبل بناء على نصيحة مؤقتة من اللجنة المشتركة المعنية بالتطعيم والتحصين.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أنه تم إعطاء 88.6 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا فى بريطانيا. وبحسب البيانات المعلنة، يُقدر متوسط معدل التطعيم فى بريطانيا بـ204 آلاف و737 جرعة فى اليوم وبهذا المعدل يتوقع أن تستغرق البلاد شهرا لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين. وأفادت البيانات بأن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى بريطانيا وصل إلى 6.42 مليون حالة، والوفيات إلى 131 ألفا و691 حالة. 

فى الوقت نفسه، يواصل فيروس كورونا تفشيه على مستوى العالم وسط اتجاه بعض الدول لتشديد القيود والبعض الآخر لتخفيفها، إذ كشفت أحدث الإحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا حول العالم ارتفاع إجمالى عدد الإصابات إلى 210 ملايين و867 ألفاً و152 حالة. وارتفع عدد الوفيات إلى 4 ملايين و417 ألفا و765 حالة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 188 مليوناً و804 آلاف و284 حالة. 

وفى هذا الصدد سجّلت الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية‎‏ ‏‎157.694‎‏ ‎‏إصابة ‏جديدة و‏‎1054‎‏ وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.‏ ووفقاً للإحصائيات التى نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فقد ‏وصل عدد ‏‏‏‏الإصابات إلى ‏‎نحو 37 مليون فيما بلغ عدد ‏الوفيات ‏‎623 ألفا. 

وفى الهند سجلت نحو36 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالى الإصابات فى البلاد إلى 32.36 مليون. وأظهرت البيانات كذلك زيادة الوفيات بواقع 540 إلى 433589.  

وفى السياق نفسه، مددت سيدنى إجراءات الإغلاق التى فُرضت قبل شهرين، لشهر إضافي، فى وقت تحاول أكبر مدينة فى أستراليا احتواء ارتفاع جديد فى عدد إصابات كورونا ناجم عن المتحوّرة «دلتا». ووفقا لآخر الإحصاءات تحصى مدينة سيدنى أكثر من 600 حالة إصابة فى اليوم. وتلقى 30% فقط من السكان جرعتين من اللقاحات المضادة لكورونا. ومنذ بدء تفشى الوباء، سجّلت أستراليا أكثر من 42 ألف إصابة بكوفيد-19 مع قرابة ألف وفاة. ومن جانبها، خففت السلطات التونسية القيود المفروضة لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة وعدلت السلطات توقيت حظر التجوال ليكون من منتصف الليل حتى الساعة الخامسة صباحاً، كما أعلن محافظ تونس السماح بإقامة صلاة الجمعة وفتح الأسواق الأسبوعية.  
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة