وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


بعد قرار توفير متطلباتهم .. رسائل أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم لرئيس الجمهورية

أمنية فرحات

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 07:45 م

كلفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لجنة من الوزارة بعمل أبحاث اجتماعية لكافة الطلاب من ذوي الإعاقة المنتقلين إلى المرحلة الجامعية لحصر كافة احتياجاتهم، والتعاون مع الجامعات المصرية للمساهمة في دعم الطلاب غير القادرين وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إيلاء أهمية خاصة لتكافؤ الفرص التعليمية وعدم ترك مستحقاً خلف الركب.

حاورت بوابة أخبار اليوم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم بعد قرار رئيس الجمهورية بتوفير كل متطلباتهم واحتياجاهم، حيث أعرب الطالب حسام محمد النوبي الأول علمي علوم في الثانوية العامة من ذوي الهمم عن سعادته بالحصول علي درجة علمية متفوقة في الثانوية العامة.

وأكد  أنه كان يتوقع أن يصبح من الطلاب الأوائل فهو دائما كان يضع هذا الهدف أمامه ويسعى لتحقيقه منذ الصغر، فقد علم بالنتيجة من خلال المؤتمر الصحفي لوزير التعليم، وسجد شكرا لله علي هذه النعمة واحتضن والده ووالدته، فهم سبب وجوده ونجاحه في الحياه والتى غمرت قلوبهم السعادة علي تفوق ابنهم، حيث حصل حسام علي مجموعات درجات 397.5 من 410 وهو يعاني من ضعف بصري في العين اليسرى.


وأضاف أن تهنئة وزيرة التضامن له كانت من أسعد اللحظات التي مرت عليه، وكرم كبير من المولى عز وجل، فهي بمثابة ام لنا وعندما تحدثت معنا شعرنا وكأننا نعرفها من سنين،  ووعدتنا بتوفير كل متطلباتنا واحتياجاتنا في اي وقت.

وعن قرار رئيس الجمهورية بتوفير كل متطلبات أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، أكد حسام أنه يحب رئيس الجمهورية بدرجة كبيرة، وكان يود انتخابه في انتخابات الرئاسة لكنه لم يكن لديه بطاقة شخصية في ذلك الوقت.

واضاف أن تقدير الرئيس لذوي الهمم شعور طيب منه وتقدير كبير لهم ، وعن احلامه في المستقبل أكد حسام أنه يريد أن يلتحق بكلية الطب جامعة الزقازيق.


فيما أكدت والدة الطالبة أسماء محمد عبد السلام الأولى علي الشعبة الأدبية من ذوي الهمم والحاصلة علي مجموع درجات 408 من 410 في الثانوية العامة، وتعاني من إعاقة حركية، أن تفوق ابنتها جاء بعد جهد وتعب سنوات عديدة من المذاكرة والسعي للتفوق.

وأضافت، أن ابنتها تتميز بتفوقها منذ الصغر في جميع المراحل الدراسية، مؤكدة أن مكالمة وزيرة التضامن لإبنتها كانت من أسعد اللحظات التي عاشتها

وتوجهت بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي تقديره لذوي الهمم ومساعدتهم لهم، فهو بمثابة اب عظيم يشعر بأبنائه ويقف معهم في كل الأوقات وهذا ليس بجديد عليه.


من جانبه، قال الطالب إبراهيم أحمد السيد، الأول علمي رياضة في الثانوية العامة، من ذوي الهمم، إنه لم يكن يتوقع هذا النجاح الكبير وأن يصبح من أوائل الثانوية العامة، حيث يعاني من إعاقة بصرية وحصل علي مجموع 94 ٪


وأضاف ابراهيم أنه استقبل هذا الخبر هو وأسرته بالفرحة والدموع في نفس الوقت، عندما كان يجلس معهم لمشاهدة التلفاز ورأي صورته علي شاشة التلفزيون ضمن الأوائل وسجد شكرا لله علي عطاياه.

وأكد أن الفضل في هذا التفوق يرجع لأسرته التي تعد الداعم الأكبر له في حياته منذ الصغر.

واعرب الطالب، عن سعادته البالغة بالمكالمة الهاتفية التي تلقاها من وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي هنأته خلالها بتفوقه، وسألته عن الكلية، التي يريد الالتحاق بها، فقال لها أن حلم حياته هو الإلتحاق بكلية هندسة البترول،  حيث وعدته وزيرة التضامن بأنها  ستوفر له ولزملائه المتفوقين كل متطلباتهم.


وعن قرار رئيس الجمهورية بتوفير كل متطلبات أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، أكد أن هذا شيء يدعو الفرحة والسرور فهو يتمنى أن يستكمل مستقبله دون وجود أي معوقات.

وهنأت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، هاتفياً أوائل الجمهورية من ذوي الإعاقة بما حققوه من نجاح وتفوق في الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، معربة عن فخرها الشديد بنجاحهم وتفوقهم، وتغلبهم على كافة الصعوبات التي واجهونها بعزيمة وصبر وشجاعة.

اقرأ أيضا| وزيرة التضامن تهنيء أوائل الثانوية العامة والأزهرية من ذوي الهمم
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة