الفنان سمير صبري
الفنان سمير صبري


توافد الفنانين علي عزاء السيناريست فيصل ندا

أحمد السنوسي

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 08:42 م

توافد عدد من الفنانين على عزاء السيناريست فيصل ندا، بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، وكان أول الحاضرين لتقديم واجب العزاء الفنان سمير صبري، والفنانة لبلبة، والناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي.
 
وكان الكاتب والسيناريست الكبير فيصل ندا، قد رحل عن عالمنا يوم الثلاثاء الماضى، حيث اقتصرت الجنازة على أسرته والدكتور خالد عبد الجليل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما.
 
ويعد فيصل ندا، واحد من أشهر المؤلفين في مصر، حيث ترك بصمة كبيرة في قطاعى السينما والدراما التليفزيونية، كما له العديد من المسرحيات التي تعد بصمة في مشواره الفني، هذا بالإضافة إلى أنه ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائى منذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية، كما تعاون مع النجم الكبير سمير غانم في عدة أعمال مختلفة كان أبرزها 5 مسرحيات حققت نجاحا كبيرا.
 
تعد أشهر المسرحيات التي شهدت تعاون فيصل ندا مع الفنان سمير غانم، مسرحية "المتزوجون" وشاركه في البطولة، جورج سيدهم, شيرين, نجاح الموجى وغيرهم.وتأتى أيضا مسرحية "اهلا يا دكتور" من المسرحيات الناجحة أيضا للسيناريست فيصل ندا، وهى من بطولة سمير غانم, جورج سيدهم، دلال عبد العزيز، ايفا، مجدى كامل، إبراهيم نصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة