صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مباراة نهائي «يورو2020».. بؤرة انتشار جديدة لفيروس كورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 20 أغسطس 2021 - 11:49 م

أصدرت وكالة الصحة العامة بإنجلترا اليوم، بيان يشير الي إصابة آلاف الأشخاص بفيروس كورونا خلال منافسات نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020" في لندن .

ومن بين عشرات الآلاف من المشجعين قيل أن 2295 مشجعا من هؤلاء الذين كانوا داخل أو حول ملعب ويمبلي خلال مباريات الدور قبل النهائي والنهائي يومي 7 و11 يوليو الماضي كانوا مصابين بشدة في ذلك التوقيت، بينما 3404 أشخاص قيل أنهم أصيبوا.

وكان يطلب من الجماهير الخضوع لاختبار فيروس كورونا ليسمح لهم بالدخول لملعب ويمبلي، رغم أن النظام اعتمد عليهم في الإبلاغ عما إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية أم إيجابية.

وانتشرت الفوضى في ويمبلي خاصة خلال المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بين إنجلترا وإيطاليا. ودخل آلاف الأشخاص الملعب بدون تذاكر كما اندلعت أيضا العديد من الاشتباكات العنيفة.

وواجهت الحكومة البريطانية انتقادات كبيرة للسماح لـ60 ألف متفرج دخول الملعب وسط ذروة موجة هائلة من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال وزير الثقافة أوليفر دودن :"أظهرنا أن بإمكاننا إعادة تقديم الأحداث الرياضية والثقافية بشكل آمن ولكن من المهم أن الالتزام بالحذر عند الاختلاط في الأماكن المزدحمة للغاية".

ولا يمكن لوزارة الرياضة أن تقول كم شخص أصيب داخل الملعب مقابل الأشخاص الذين أصيبوا في تجمع الجماهير بالخارج.

وذكر بيان للحكومة "أن الأحداث جذبت أعدادا كبيرة من الأفراد الذين لا يحملون تذاكر للمنطقة المحيطة بملعب ويمبلي، مما ساهم على الأرجح في ارتفاع الإصابات المتعلقة بهذه الأحداث".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة