ريادة الأعمال - صورة من البرنامج
ريادة الأعمال - صورة من البرنامج


اليوم.. العالم يحتفل بريادة الأعمال | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 21 أغسطس 2021 - 11:42 ص

 

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة (الأولى)، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان (اليوم.. العالم يحتفل بريادة الأعمال).

 يحتفل العالم في 21 أغسطس من كل عام بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال على مستوى العالم الذين ابتكروا أفكارا جديدة لمشروعات تجارية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وتولوا تأسيسها وتشغيلها وأصبحوا مسؤولين عن نجاحها وفشلها ليكون اليوم هو اليوم العالمي لرواد الأعمال.
 
ويعتبر اليوم العالمي لرواد الأعمال محفزا لتشجيع الشباب على خوض التجربة وروح المغامرة والدخول في عالم ريادة الأعمال وممارسة الأنشطة التجارية بمختلف أنواعها، ويهدف هذا اليوم إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار والقيادة وريادة الأعمال وتحفيز وتنمية روح المبادرة لدى الشباب وأصحاب الطموح في جميع أنحاء العالم. 

وأصبح مصطلح ريادة الأعمال داخل دائرة الاهتمام الدولي منذ مطلع القرن الحادي والعشرين وبخاصة مع ظهور منصات التواصل الاجتماعي، كذلك أصبحت ريادة الأعمال من أهم محركات الاقتصاد والسلام الاجتماعي حيث تمثل المشروعات الصغيرة نحو 90% من منشآت الأعمال على المستوى العالمي كما توفر 50% من الوظائف، ما بين 60% إلى 70% من القيمة المضافة للاقتصاد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة