صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية خلال شهر

إنجي خليفة

السبت، 21 أغسطس 2021 - 01:40 م


أكدت مصادر مطلعة بالطيران، أن مصر للطيران على أتم الاستعدادات لبدء الرحلات المنتظمة بين مصر والسعودية، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن فتح الطيران بين البلدين، موضحة أن الشركة الوطنية مصر للطيران تقوم بتسيير رحلات استثنائية للملكة العربية السعودية للفئات المسموح لها دخول المملكة العربية السعودية. 

وأوضحت المصادر، أن الأمر متوقف على قرار المملكة العربية السعودية لعودة حركة الطيران المنتظمة وهذا شأن داخلي بها وليس للجانب المصري دخل في ذلك.

اقرأ أيضا

اليوم.. مصر للطيران تسير 89 رحلة جوية لنقل 12150 راكبًا 

وأوضحت المصادر، أن الفترة الماضية شهدت استئناف شركات الطيران السعودية رحلات الطيران الشارتر إلى المقاصد السياحية بجمهورية مصر العربية وربما فتح الحركة المنتظمة أصبحت قريبة جدانتيجة استقرار الوضع الصحي الخاص بفيروس كورونا بمصر نتيجة توافر اللقاحات.


وأكدت المصادر، أن المملكة العربية السعودية اتخذت قرار وقف الرحلات المنتظمة بينها وبين مصر بسبب تداعيات جائحة كورونا وليس لأي سبب آخر.

كان قد صرح  ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن الحكومة السعودية وضعت مجموعة من الشروط أمام الراغبين في تأدية مناسك العمرة هذا العام من خارج المملكة وتنص هذه الشروط على ألا يقل سن المعتمر عن ١٨ عاما مع ضرورة أخذ جرعتين من لقاحات كورونا أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.


وأضاف "ترك"، أن السعودية وضعت قائمة تضم ٣٣ دولة ممنوعين من دخول المملكة لأداء العمرة في هذا الموسم، ومن بين هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، الإمارات، ومصر.

وأوضح "عضو اللجنة العليا للحج والعمرة"، أنه من المتوقع حدوث انفراجة وتحديث لهذه القائمة التي وضعتها المملكة للدول المحظورة هذا العام، كما أنه من المتوقع شطب مصر وضمها للدول المسموح لها السفر للسعودية نتيجة استقرار الوضع الصحي الخاص بفيروس كورونا بمصر نتيجة توافر اللقاحات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة