صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يدرب ٦٠٠٠ موظفا| كيف يساعد مركز سقارة في تدريب العاملين بالمحليات؟

محمود كساب

السبت، 21 أغسطس 2021 - 02:10 م

تعمل وزارة التنمية المحلية حاليا على تدريب العاملين بالمحليات في من أجل تأهيلهم لاستخدام أحدث وسائل التكنولوجية، وذلك من خلال مركز سقارة بالجيزة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيف تخلق التنمية المحلية صف ثاني من القيادات المحلية، بمركز سقارة.


خطة 2021- 2022
أعلنت التنمية المحلية عن  البدء في تنفيذ الخطة التدريبية لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة للعام التدريبي 2021 / 2022، والتي تتضمن 122 دورة يستفيد منها حوالي 5801 متدرب من كافة المحافظات وتنفذ في 157 أسبوعا تدريبيا فى 11 شهراً. 

 

وقالت الوزارة إن الخطة التدريبية الجديدة جاءت ملبية لمعظم الاحتياجات الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات بناءً على الاجتماعات واللقاءات وورش العمل التي تم عقدها خلال شهري مايو ويونيو في مركز سقارة مع ممثلي المحافظات وقيادات الوزارة وعدد من الخبراء، كما أن الخطة التدريبية الجديدة محدثة عن خطة العامة الماضي بنسبة تخطت 60% حيث اشتملت خطة هذا العام على 32 دورة تدريبية تنفذ لأول مرة وإضافة موضوعات جديدة لدورات سيتم استمرار تنفيذها.


وتضمنت  الخطة تدريب 140 من خريجى دورات إعداد المدربين TOT في 7 دورات تخصصية لمدة إسبوعين للاستفادة بهم كمدربين للدورات التي سيتم تخصصهم فيها سواء في مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة أو مراكز تدريب المحافظات.

وأوضحت أنه تم وضع خطة اختبارات تحديد المستوى على مدار 10 دورات تدريبية بواقع 18 اختبارا سيتم تنفيذها على مدار 3 أسابيع بالمركز وتستهدف 1350 مرشحا من المحافظات.

 


التدريب الدولي
وكشفت التنمية المحلية عن  الإعداد والتجهيز حالياً لإجراء عدد من الدورات التدريبية عن بعد بمركز سقارة خلال الخطة التدريبية الحالية بالتنسيق مع بعض الجهات الخارجية التي تتعاون معها الوزارة في ملف التدريب بسقارة وعلى رأسها الأكاديمية الوطنية للتدريب والوكالة الألمانية GIZ واتحاد البلديات الهولندي ووكالة التعاون الدولي للاتحاد VNG إنترناشيونال.

زيادة أعداد المتدربين

وأضافت الوزارة، أن مركز سقارة  سيعطى دبلوما مهنيا وماجستير مهنيا للإدارة المحلية خلال الفترة المقبلة، موضحة  أن المركز يدرب العالمين في الجهاز الإدارى للدولة ، حيث كان في البداية يدرب 2000 شخص سنويا ولكن الآن يدرب 6000 شخص سنويا.

اقرأ أيضا| «الأغذية العالمي»: توفير فرص عمل لسكان الريف ضمن مبادرة «حياة كريمة»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة