مسئولو دار مرعى
مسئولو دار مرعى


45 حافظاً للقرآن تنير سماء الشرفا بالمنوفية

اللواء الإسلامي

السبت، 21 أغسطس 2021 - 02:57 م

المنوفية - رضا فهمى مصطفى
على مدى سنوات عرفت ببلد علماء القرآن الكريم وتحظى بالعشرات من مراكز تحفيظ القرآن والمشايخ والعلماء الذين تخرجوا من الأزهر الشريف وسطعوا كنجوم زاهرة فى قرى ومراكز محافظة المنوفية خاصة قرية كفر الشرفا الغربى مركز تلا.


ومن المراكز المميزة الراعية لحفظ القرآن لكريم دار مرعى بكفر الشرفا الغربى وتعمل بإشراف الشيخ عبدالعزيز على مرعى منذ حصولها على إشراف الأزهر الشريف وانتساباً لعميد العائلة الشيخ أحمد على مرعى.


وأكد الشيخ عبدالعزيز على مرعى امام وخطيب وعضو نقابة القراء أن دار مرعى تعمل على رعاية حفظة القرآن الكريم وبمشاركة نخبة مميزة من العلماء منهم الشيخ مصطفى على مرعى والشيخ على محمد مرعى وتقوم بإعداد دورات تحفيظ القرآن الكريم منذ ما يقرب من 40 عاماً بدروس منتظمة فى الحفظ والتجويد وتربية الابناء على المبادىء والخلق الإسلامى الصحيح.


وأشار إلى أن دار مرعى شاركت فى العديد من المسابقات بين مراكز التحفيظ ومع الأزهر الشريف اضافة الى المسابقات التى تتم برعاية وزارة الأوقاف وتقوم بتكريم الحافظين بشهادات تقدير وجوائز مالية وأسهمت الدار على مدى سنوات فى تخريج العشرات من حفظة القرآن الكريم ومنهم من ختم القرآن كاملاً والتحق بمعهد القراءات وسطع للمشاركة فى المسابقات الكبرى خاصة المسابقة العالمية للأزهر الشريف.


ودار مرعى حاليا ترعى العشرات من حفظة القرآن منهم 35 متميزاً فى الحفظ والتلاوة والتجويد.
وأوضح الشيخ عبدالعزيز أن راعى الدار ومؤسسها العالم الجليل الشيخ أحمد على مرعى رئيس لجنة المصاحف والذى كان يتولى منصب شيخ عموم المقارىء المصريه وشيخ مقرأة الإمام الحسين ومستشاراً  للمجلس الاعلى للشئون الإسلامية.


وأيضا من رموز الدار الدكتور أحمد على مرعى أستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة جامعة الأزهر والدكتور حسين أحمد مرعى عضو لجنة تصحيح المصاحف بالأزهر والدكتور على أحمد مرعى أستاذ الفقه المقارن وعميد كلية الشريعة والقانون والشيخ على عبدالعزيز مرعى استاذ القراءات بالأزهر الشريف.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة