الارصاد الرياضة متقلبه بعد الاولمببياد.. الكراسى الموسيقية وموسم صيد الأسود
الارصاد الرياضة متقلبه بعد الاولمببياد.. الكراسى الموسيقية وموسم صيد الأسود


«الأرصاد الرياضية» متقلبة بعد الأولمببياد.. لعبة «الكراسى الموسيقية» وموسم «صيد الأسود»

شريف حنفي

السبت، 21 أغسطس 2021 - 03:52 م

تقلبات ساخنة يشهدها الوسط الرياضي مؤخرا، أصابت المتابعين بالحيرة، لا أحد يستطيع فهم ما يحدث تحديدا , لا تعرف حتي تحديد اتجاه الضربات والقرارات التي تتغير يوميا وتختلف مصادرها , تشعر كأن زلزالا أصاب الكتلة الرياضية جعل الجميع في حالة من عدم الاتزان , لا يوجد أحدا بمأمن مما يحدث , السوشيال ميديا مشتعلة , والصراعات ملتهبة , وكل يغني علي ليلاه في توقيت تشعر انه اقرب ليوم الحساب , والأغرب ان المعطيات رغم سخونة الأحداث من المفترض أن تعطي نتائج مستقرة بنسبة 100% , لكن ما يحدث غير ذلك تماما .. وحتي لانغرق قي التفاصيل سنرصد بعد المشاهد الساخنة ونعرض بعض المعلومات ربما نصل الي نتيجة او نستطيع ربط الاحداث من خلال الرصد ..

معطيات إيجابية :

أولا المعطيات الإيجابية التي نتحدث عنها والكلام عن أجواء من المفترض انها مثالية هي بالادلة والبراهين واضحة وضوح الشمس ’ العودة من طوكيو في دورة العاب استثنائية كاد ان يتم الغاؤها مئات المرات بسبب جائحة كورونا بنجاح كبير فاق التوقعات للبعثة المصرية وبكل المقاييس حققنا انجازا تاريخيا ويكفي اننا لأول مرة في التاريخ نحقق 6 ميداليات : ذهبية وفضية وأربعة برونز بعد نجاح أربعة اتحادات واخفاق الآخرين بنسب متفاوتة.

انتهي الإنجاز بتكريم رئاسي رفيع المستوي من الرئيس عبد الفتاح السيسي مع تأكيد في كلمات قليلة اقشعرت لها الابدان عن قيمة الرياضة واعتبارها مقياس نهضة الشعوب وقدرتها علي العمل والإنتاج ودليل دامغ علي الحضارة , بالإضافة الي دعم هائل لأبطال مصر خلال المنافسات برسائل من الرئيس علي السوشيال كانت تزلزل كيان الأبطال , ومداخلة الرئيس مبهرة صفق لها العالم وانهمرت معها الدموع عكست مقدار الدعم غير المسبوق من الدولة في ظهر الأبطال والبعثة المصرية.

 باختصار درس في الدعم والأبوه من القائد للكل , والغريب والعجيب أن بعد كلام الكبار والدروس الوطنية نرى هجمات علي السوشيال ميديا تريد أن تقلل من الإنجاز الذي اكدت عليه الدولة .. وزير الرياضة الدكتور اشرف صبحي ضغط في نفس الإتجاه الإيجابى للمشاركة  .. ورئيس اللجنة الأولمبية المهندس هشام حطب  أكد أن هناك خطة ثلاثية الأبعاد وضعت منذ ريودي جانيرو بدايتها في طوكيو والحصاد في باريس 2024 ولوس انجلوس 2028 ’ من أجل صناعة جيل جديد من الأبطال مع الوضع في الاعتبار أن طوكيو حققت ما لم يتوقعه القائمون علي المشروع انفسهم.
وبالعودة الي المشاهد المرتبكة مع الهجوم علي صناع الإنجاز نرصد التالي ولعبة الكراسي الموسيقية التي تشغل الرائ العام الرياضي حاليا ..

عودة مرتضي ؟!

 بدأ المشهد الأبرز منذ انطلاق موسم صيد العمالقة الذي بدأ بايقاف مرتضي منصور رئيس الزمالك وتجميده وحل مجلس إداراته علي خلفية أزمات متواصلة , وتعيين حسين لبيب ومعه مجلس بقرار من وزير الرياضة ، وبالنتائج والبراهين المجلس الحالي يسير بخطوات ثابتة وأصبح قاب قوسين أو أدني من تحقيق بطولة الدوري حلم جماهير الأبيض، رغم الهجوم المرعب الذي تعرض له الوزير في بداية اتخاذ القرار قبل ان تشير الدلائل والبراهين الي حسن اختيار الوزير، والأن يجني الثمار وينال التهاني المستحقة يوميا بعدما اثبت رؤية ثاقبة في إدارة الملف بعيدا عن التفاصيل التي لا نتدخل فيها.

وفي الوقت الذي يجني في الزمالك الثمار تخرج اخبار وتسريبات عن احتمالية عودة مرتضي منصور وأن هناك قرار ربما يكون جاهزا خلال أيام وينتظره الجميع جلسة 29 من الشهر الجاري .. بعد ان أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة طعن مرتضى الذي يطالب بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك لجلسة 29 أغسطس الجاري لاطلاع المستندات.

خارطة طريق الانتخابات :

مشهد أخر عبارة عن قرار وبيان من اللجنة الأولمبية باعادة انتخابات بعض الاتحادات التي جرت قبل الاولمبياد وهو الذي توقف عنده الجميع، مع تأكيد الأوليمبية علي أنه اعتبارا من تاريخ 21 أغسطس وحتي 24 من الشهر نفسه تنعقد مجالس إدارات الأندية لبحث الإجراءات المتعلقة ببند الانتخابات .. وخلال الفترة 28 أغسطس وحتي 8 سبتمبر يتم إرسال دعوة الجمعيات العمومية متضمنة جدول الأعمال واستماراتي مندوب البريد المسجل بعلم الوصول، بالإضافة الي نشر الإعلان عن موعد الانتخابات بإحدي الصحف الرسمية .. ثالثا يتم فتح باب الترشح لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم التالي لتوجيه الدعوة لمدة أسبوع لتلقي طلبات المرشحين وتتوالي باقي الإجراءات الطبيعية ..

إيقاف شطب زين :

بالتوافق مع القرارات السابق ذكرها قرار جديد يخرج الي النور يزيد حالة الارتباك , رغم أن البعض أشار الي أنه لا يعني شيئا جوهريا في الأحداث وهو قرار محكمة القضاء الإداري مجلس الدولة ، بقبول الدعوي، المقامة من المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية السابق ، لإلغاء قرار شطبه  بعد مارثون طويل خاضه منذ سنوات منذ قرار إقالته من منصبه ثم شطبه , ولا يعني هذا طبعا عودته الي منصبه حاليا ولا اعرف علاقته بخوضه  الانتخابات ..

رفض دعوى هشام نصر 
وفي نفس اليوم خرج قرار اخر الي النور من محكمة القضاء الإداري , بعدم قبول الدعوى المقامة من المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد السابق، والتي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية المصرية رقم 5 لسنة 2021، الصادر بتاريخ 23 مارس 2021، من اللجنة الأولمبية المصرية، والمتضمن حل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد..وفى الكواليس أثيرت علامات الإستفهام لأن سير الأحداث مع بداية الأزمة يشير إلى درجة عالية من التعاطف مع هشام نصر..

الخطيب والقناه :

علي جانب أخر أزمة بين الكابتن الخطيب رئيس النادي الأهلي مع إدارة الشركة الراعية لقناته بعد بيان التهدئة ضد التعصب الذي خرج من الشركة الراعية والزمالك، قابله الأهلى ببيان قلب الأحداث وحول مجراها وأثر كثيرا فى أحداث أخرى مرتبطة به لا مجال للتفصيل  فيها وفى كواليسها المستمرة حتى الآن .

كل هذا وغيره من الأحداث قبل أيام قليلة من فتح باب انتخابات الاتحادات الرياضية وبعدها الأندية واللجنة الأولمبية جعل الحسابات تتعقد قليلا وتشير الي تقلبات أكبر خلال الفترة المقبلة ربما تطير فيها بعض الرؤوس.

اقرأ أيضًا: محافظ القاهرة يكرم أبطال مصر بأولمبياد طوكيو وأوائل الثانوية العامة غدا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة