الحرم القدسي
الحرم القدسي


الرئاسة الفلسطينية: المسجد الأقصى ما زال مستهدفًا.. وسندافع عنه حتى تحريره

أحمد نزيه

السبت، 21 أغسطس 2021 - 03:59 م

جددت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت 21 أغسطس، مطالبتها للمجتمع الدولي بتوفير الحماية للأماكن الدينية والمقدسة في مدينة القدس المحتلة، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال بيانٍ صادرٍ عنها في ذكرى مرور 52 عامًا على إحراق المسجد الأقصى، والذي كان في مثل هذا اليوم من عام 1969.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيانها، إن "المسجد الأقصى والأماكن المقدسة في القدس المحتلة كافة ما زالت مستهدفة من الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، حيث الاقتحامات مستمرة وبشكل يومي"، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت الرئاسة الفلسطينية أن "إسرائيل رغم كل قرارات الشرعية الدولية بخصوص مدينة القدس المحتلة، التي طالبتها بعدم المساس بقدسية الأماكن الدينية، وعلى وجه الخصوص المسجد الأقصى، باعتباره موقعًا إسلاميًا مقدسًا مخصصًا للعبادة، إلا أنها ما زالت تضرب تلك القرارات بعرض الحائط، وتدير الظهر لكل المخاطر التي يمكن أن تنشب نتيجة سياساتها المتهورة غير المسؤولة".

وشددت الرئاسة الفلسطينية بالقول على أن "القدس خط أحمر، ولن نقبل المساس بها. والمسجد الأقصى المبارك هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ولن نحيد عنه، وسنبقى ندافع عنه حتى تحريره وقيام دولة فلسطين".

وطالبت الرئاسة الفلسطينية إسرائيل بإلغاء جميع التدابير التي من شأنها تغيير وضع القدس، والالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2334 لسنة 2016، الذي أكد صراحة عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، وعدم الاعتراف بأي تغييرات تجريها اسرائيل على حدود الرابع من يونيو 1967.

اقرأ أيضًا: 52 عاما على حرق المسجد الأقصى.. جرائم الاحتلال بالحرم القدسي «لا تتوقف»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة