الباذنجان
الباذنجان


فوائد سحرية لعصير الباذنجان... يحارب السرطان ويقضي على دهون البطن 

سلمى خالد

السبت، 21 أغسطس 2021 - 04:52 م

الباذنجان هو أحد الثمار المميزة بلونها الأرجواني الخلاب، ويأتي بأشكال متنوعة، فمنه المستطيل ومنه البيضاوي، وتتنوع ألوانه ما بين الأبيض والأخضر والأرجواني، ويدخل في العديد من الاستخدامات في الاطعمة منها السلطات أو وجبات رئيسية، بإلإضافة فوائدة العديدة علي الصحة الإنسان وعلي صحة القلب. 


لذلك يمد أيضًا تناول عصيره بانتظام السجم بفوائد صحية مذهلة، حيث أكد أطباء تغذية أن عصير الباذنجان له تأثير فعال للتخلص من دهون البطن والكرش بسبب احتوائه علي العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل البوتاسيوم والسكوبوليتين والسوروبارون، حسب موقع أفوجل.

كما تدخل العناصر الغذائية في عصير الباذنجان خفض الكوليسترول ويحسن تدفق الدم، ويزيل السموم من الجسم، بالإضافة إلى أنه فعال للغاية كملين، بسبب محتواه العالي من الألياف، كما يحتوي على مغذيات نباتية تساعد في نمو الدماغ، ويعتبر علاجا فعالا لمتلازمة القولون العصبي (IBS).

ويعمل عصير الباذنجان كمضاد للالتهابات، ويهدئ الأعصاب بسبب محتواه من السكوبوليتين والسوروبارون، كما يعمل على خفض ضغط الدم وتحسين وظائف الكلى، وتنشيط الدورة الدموية، وخفض الكوليسترول، بالإضافة إلى مساعدته على تهدئة الأعصاب.

بإلإضافة الي أنه يساعد في تثبيط إنزيم يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري من النوع 2، ويقلل من أي جذور حرة موجودة في الجسم التي يمكن أن تهاجم الخلايا السليمة، كما يمنع تكون الجلطات الدموية ويقوي الشعيرات الدموية.

ويعتبر من أهم فوائدة الصحية أنه يحارب السرطان، بسبب احتوائه على التربسين، وهو مركب يمكنه تحييد الخلايا المسببة للسرطان، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لاحتوائه على البيتاكاروتين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة