الحرم القدسي
الحرم القدسي


في ذكرى حرق «الأقصى»| فلسطين تطالب بتنفيذ القرارات العربية والأممية الخاصة بالقدس

أحمد نزيه

السبت، 21 أغسطس 2021 - 04:58 م

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بسرعة تنفيذ قرارات القمم العربية والإسلامية والقرارات الأممية الخاصة بالقدس ومقدساتها.

جاء ذلك خلال بيانٍ صادرٍ عنها في ذكرى مرور 52 عامًا على إحراق المسجد الأقصى، والذي كان في مثل هذا اليوم من عام 1969.

وقالت الخارجية الفلسطينية إن "الجرائم ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا في إطار مخطط استعماري تهويدي إحلالي توسعي يهدف إلى تغيير معالم مدينة القدس، وما في باطنها، وتهجير مواطنيها، وإغراقها بالاستيطان والمستوطنين، وفصلها تمامًا عن محيطها الفلسطيني، وربطها بالعمق الإسرائيلي، بما يخدم رواية الاحتلال التلمودية الاستعمارية".

وأشارت الوزارة إلى أنه في هذا السياق يأتي استهداف المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس، وفي مقدمتها الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك ومحيطه، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضحت الخارجية الفلسطينية أن الحريق المتعمد للأقصى ما زال مستمرًا، وبأشكال أكثر خطورة، تشمل تغيير وضعه التاريخي والقانوني القائم قبل الاحتلال، وتشويه باطن الأرض التي تقع تحت الأقصى، وتزوير معالمها بالحفريات، وزراعة معالم وإقحامها عنوة في باطن الأرض لصالح رواية الاحتلال، واستكمال عمليات تقسيمه زمانيًا ريثما يتم تقسيمه مكانيًا، وسط الاقتحامات اليومية المتواصلة، التي يقوم بها االمتطرفون اليهود وزعماؤهم، بمن فيهم مسؤولون إسرائيليون وأعضاء كنيست.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عدوانها المتواصل على القدس عامة، والمسجد الأقصى بشكل خاص.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة