صورة موضوعية
صورة موضوعية


مشروبات طبيعية تعزز حالتك النفسية

نسرين العسال

السبت، 21 أغسطس 2021 - 06:00 م

هل تحتاج إلى تحسين مزاجك؟ هل سبق لك أن اتهمت بأنك متقلب المزاج؟ لا تكذب علينا، لأنه بالتأكيد جميعًا نتعرض لمثل هذه المقولة،  لكننا لسنا متأكدين بنسبة 100٪ من السبب، كما أننا لسنا متأكدين من كيفية تغيير الحالة المزاجية.

ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات الصحية التي يمكن أن تساعد بالفعل في تحسين مزاجك.

فقد وجدت دراسة أجريت من قبل جامعة وارويك بالاشتراك مع كلية دارتموث أنه ضمن مجموعة تضم أكثر من 80 ألف فرد ، ترفع السعادة والصحة العقلية بطريقة تقارب الجرعة، والاستجابة مع عدد الأجزاء اليومية من الفاكهة والخضروات. 

عزز مزاجك مع هذه المكونات العشر للعصير الرائعة

الحمضيات:

السبب الأكبر الذي يجعل ثمار الحمضيات يمكن أن تكون معززات مزاجية كبيرة هو الكميات الكبيرة من فيتامين سي، مستويات الطاقة، حيث  إن الاندفاع الفوري لفيتامين C الذي توفره الفواكه مثل البرتقال والجريب فروت يشبه ترياق المسار السريع لتقليل مستويات الطاقة والمزاج الأزرق.

الموز:

يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامينات B6 و A و C ، والتي تقترن بمستويات عالية من الألياف ، والتريبتوفان ، والبوتاسيوم ، والكربوهيدرات الصحية ، مما يجعل المزاج محسنًا رائعًا.

جوز الهند:

يحتوي جوز الهند على دهون ثلاثية متوسطة السلسلة تعالجها أجسامنا وتستخدمها كوقود للدماغ، لقد ثبت أن رائحة جوز الهند تقلل من مستويات التوتر وتقلل من القلق. إنه طعام معالج بأقل قدر ممكن من شأنه أن يوفر لك دفعة من الطاقة والمزاج.

الزنجبيل:

علاوة على كونه معززًا للمزاج ، فقد ثبت أن الزنجبيل يحسن الذاكرة والوضوح، و يعزز الزنجبيل مستويات السيروتونين في جسمك ، مما يؤدي بدوره إلى تحسين مزاجك.

ليمون:

يمكن لرائحة الليمون فقط أن تعزز مزاجك وتضفي إشراقة على مظهرك اليومي، جرب هذا كل صباح أو بعد الظهر واعرف تأثيره عليك.

مانجو:

تحتوي المانجو على فيتامين ب 6 الذي يزيد من مستويات السيروتونين في الجسم مثل الزنجبيل، في المقابل ، يتحسن مزاجك ويجب أن يكون لديك شعور عام أفضل بالرفاهية بعد تناول المانجو.

البابونج:

من المعروف أن البابونج له تأثير مهدئ ومضاد طبيعي آخر للاكتئاب، احرص علي شرب شاي البابونج لترى تحسنًا في المزاج والاسترخاء.


كاكاو خام:

من بين العديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، يحتوي الكاكاو على مركب يعزز الحالة المزاجية والذي يمكن أن يمنحك الشعور بالنشوة عند تناوله.

من المؤكد أن تناول نظام غذائي صحي قائم على العناصر الغذائية - بما في ذلك العصائر - لن يحل جميع مشاكل حياتك. لكنه سوف يزود جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها يوميًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة