نجيب ساويرس
نجيب ساويرس


«سعر تيشيرت بطوط ».. يثير الجدل حول حياة نجيب ساويرس

سارة شعبان

السبت، 21 أغسطس 2021 - 08:23 م

حالة من الجدل انتابت مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصدر الملياردير المصري نجيب ساويرس " ترند جوجل " بسبب ارتداءه تيشيرت مطبوعا عليه "بطوط" بسعر خيالي، حيث يعادل سعره أضعاف مرتبات موظفين لا يملكون عمل أو ربع ثمن هذا التشيرت خلال شهور .

وتنوعت أراء مرتادي السوشيال ميديا ، فمنهم من رأى أنه في الوقت الذى تسعى فيه الشركات والقطاعات المختلفة بتقليل عدد العاملة بسبب سوء الحالة الاقتصادية والاجتماعية التى تعانى منها البلاد خاصة مع وجود أزمة كورونا، وهناك مؤسسات أخرى لجأت إلى خفض رواتب الموظفين لتفادى تفاقم المشكلة، نجد هناك من يتعامل ببذخ ويرتدي ساعات أو تيشيرتات يصل سعرها لألاف الجنيهات.

كما زاد معدلات البحث عن سعر ملابسه ،وأظهر من خلال البحث أن التيشيرت بتوقيع علامة الأزياء الإيطالية "غوتشي" يصل سعره 1700دولار أمريكي، ما يعادل 26ألف و690جنيها مصريا، ما أثار صدمة رواد السوشيال ميديا وسخريتهم من ضخامة الرقم ،وخاصه لم يملك منهم ربع ثمن التشيرت .

كما دفع تيشيرت بطوط الكثير منهم بالبحث عن حجم ثروته بالكامل التي تمكنه من ارتداء تيشيرت بهذا المبلغ.

وحسبما أفاد تقرير مجلة "فوربس" الأمريكية شهر أبريل الماضي 2021، ارتفعت ثروة نجيب ساويرس إلى 3.2 مليار دولار، بعدما كانت ثروته 3 مليارات دولار عام 2020 ، ليحل بذلك في المرتبة 956 ضمن قائمة أغنى رجال الأعمال في العالم والثامن في إفريقيا.

اقرأ ايضا| «تي شيرت» يخبر صاحبه بصحة جسده

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة