إطلاق أول صاروخ مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد
إطلاق أول صاروخ مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد


إطلاق أول صاروخ مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد في 2022 | فيديو

وائل نبيل

السبت، 21 أغسطس 2021 - 08:40 م

أجلت شركة الطباعة الصاروخية ثلاثية الأبعاد Relativity Space، موعد الإطلاق التجريبي لصاروخها خفيف الوزن Terran 1، من شتاء 2021 إلى أوائل عام 2022.

وأعلنت الشركة عن الجدول المحدث على  تويتر Twitter ، بينما أكدت أيضًا أن الإطلاق سيتم من كاب كانافيرال Cape Canaveral في فلوريدا.

وقالت الشركة أيضًا، إن المرحلة الثانية اجتازت ضغطها المبرد، واختبار الانبعاج الهيدروميكانيكي، وذلك بعد إجراء المرحلة الأولى من الاختبار الهيكلي.

وتأتي أخبار التأخير بعد شهرين فقط من إعلان الشركة، أن Terran 1 ستطلق في شتاء هذا العام، ولن يحمل الصاروخ الذي سينفذ الرحلة التوضيحية المدارية أي حمولة، لكن الشركة حددت بالفعل موعدًا لإطلاق ثاني في يونيو 2022.

ومن المقرر أن يحمل هذا الصاروخ قمر صناعي مكعب CubeSats إلى مدار أرضي منخفض، كجزء من عرض خدمات إطلاق فئة Venture Class التابع لناسا.

وسيكون الإطلاق أول صاروخ مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم، وقد اكتسبت تقنية النسبية الكثير من الاهتمام من المستثمرين - لدرجة أن تقييمها قفز إلى 4.2 مليار دولار بعد جولة تمويل بقيمة 650 مليون دولار هذا الصيف، بالإضافة إلى Terran 1 ، تعمل الشركة أيضًا على تطوير صاروخ ثانٍ للرفع الثقيل، وقابل لإعادة الاستخدام بالكامل يطلق عليه Terran R، ويهدف إلى إطلاق هذا الصاروخ في وقت مبكر من عام 2024.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة