صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مصطفي الفقي: السيسي «لحق مصر فى آخر محطة».. كانت معرضة للإفلاس | فيديو 

محمد زين

السبت، 21 أغسطس 2021 - 10:10 م


قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس السيسي «لحق مصر» في آخر محطة، حيث كانت مصر معرضة إلي أن تتحول إلي دولة مفلسة و فاشلة.

وأضاف الفقي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المنطقة العربية مليئة بالدول المفلسة والفاشلة.

وتابع  الفقي مدير مكتبة الإسكندرية أنه أثناء كورونا كانت لدينا سلع في السوبر ماركت لم تكن موجودة في لندن، متابعا : «أحفادي اشتكوا أن هناك سلعا غذائية غير موجودة في لندن وأنا أراها موجودة في مصر».

وأكد الدكتور مصطفى الفقي أنه من حسن حظنا أن الرئيس السيسي قام بخمسة أشياء في وقت واحد أهمها الإصلاح الاقتصادي، فالإصلاح الاقتصادي خطوة ضخمة للغاية والعالم ينظر إليها باحترام سياسياً وأن الرئيس السيسي «رجل جاد».

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية إلى أن الرئيس السيسي قام بإعادة البنية الأساسية في مصر وتم تطويرها بشكل كبير، كما حارب الإرهاب بضراوة بمفرده في سيناء وخارجها وحمي حدود مصر الشرقية والغربية، وخاض حرباً على العشوائيات، وتم تنفيذ مشروع بشائر الخير في الإسكندرية بشكل عصري ونموذجي.

وطالب من الشعب المصري أن يكون لديه «ثقافة الصيانة» وأن يحافظ عليها، موضحًا أن مصر كانت علاقتها «بالصيانة» محدودة ولا بد أن نحافظ على الأشياء، فالشكل جزء من المضمون والمظهر يدل علي الجوهر.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي أن الرئيس السيسي آخر شخص يبحث عن شعبيته، كما أنه يعلم أن هذا هو الدواء لمشاكلنا حتى وإن كان مراً، متابعاً أن الرئيس السيسي هو مثل الأب في توجيه ابنه ليكون الأفضل لينجح، ودائماً ما يتكلم بما في عقله ووجدانه لأنه شخص مصري طبيعي نقي جداً، ولديه جرأة في اتخاذ القرار.

وتابع الفقي مدير مكتبة الإسكندرية أننا لم نر رجلاً يأخذ القرار ويمضي وراءه مثلما فعل الرئيس السيسي، كما أن الرئيس «بيفاصل» من أجل الحفاظ علي أموال المصريين مع الشركات الأجنبية، كما أنه مهموم بالوطن وبكل المعاني المتصلة بالوطن وشديد الحذر فيما يتحدث ويصرح به.

واستطرد الدكتور مصطفى الفقي أن الرئيس السيسي عندما كان وزيراً للدفاع خلال تفتيش الفرقة التاسعة بدهشور لم يفصح عما بداخله وما يشعر به من الضيق، والرئيس أيضاً عندما كان وزيراً للدفاع لم يفصح عما يشعر به من ضيق من الأوضاع في عهد جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية أن الأوضاع في عهد جماعة الإخوان الارهابية كانت صعبة جدا وغريبة، واجتماع الصالة المغطاة في عهد مرسي وجماعته بحضور السلفيين تم قطع العلاقات مع سوريا، وقام بالاتصال بصديقه منير فخري عبدالنور وقال له «شايف اللي بيحصل» وأجابه « إحنا بقينا في قندهار في القرن السابع عشر»، وكنا «مخضوضين» مما يحدث في مصر خلال عهد جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال الدكتور مصطفى الفقي، إن اللواء عمر سليمان حكي له أن أحد الأمراء السعوديين بعد يناير 2011 سأله تفتكر أن «الراجل اللي عامل موكب من مصر الجديدة للدقي ممكن يحكم مصر» ؟ أجاب : كل شىء وارد، وسأل الأمير السعودي الراحل اللواء عمر سليمان: تفتكر إن حازم أبو إسماعيل يقعد مكان الظاهر بيبرس وصلاح الدين وعبد الناصر؟ فأجاب كل شيء وارد.

وتابع الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أنه يشعر بالاعتزاز والفخر وقيمة الوطن لأن الجيش المصري من أقوى ١٢ جيشًا في العالم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة