مسجد سيدنا الحسين
مسجد سيدنا الحسين


«الأضرحة» تنتظر التطوير| مسجد سيدنا الحسين .. عشوائية وزحام

شيماء مصطفى كمال- رانيا عبد الكريم

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 11:46 ص

◄ بائعو الألعاب والحمص وحب العزيز في محيط المسجد .. 
◄ مضايقات لزوار الضريح من المتسولين


مسجد سيدنا الحسين من المساجد الكبيرة التي تستقبل آلاف من الزوار، حبا في الصلاة والزيارة، للمباركة والاحساس بالهدوء والسكينة.

 

تأسس مسجد الإمام الحسين في القاهرة عام 549 هجرية الموافق 1154 ميلادية، خلال أواخر العصر الفاطمي، فيما تأسست قبته عام 634 هجرية، الموافق 1237 ميلادية في أواخر العصر الأيوبي؛ وخضع المسجد لعملية تطوير على مدار الحقب التاريخية حتى وصل للشكل الحالي في نظام الرئيس جمال عبدالناصر.

 

شـاهد أيضــا: 
 

 

محيط المكان ملئ بالعشوائية وانتشار الباعة الجائلين والمتسولين، ليس خارج محيط المسجد، بل داخله أثناء أوقات الصلاة، مما يجعل الزوار يشتكون كثيرا من تعرضهم للسرقة، وبعض المضايقات الناتجة عن الزحام الشديد، ومن تصرفات المتسولين، فضلا عن انتشار المطاعم والكافيهات حوله، حيث أن هذه المنطقة تعد من المناطق السياحية، التى يأتى لها زوار من كل مكان فى العالم.


"الأخضر، والفرج، والبحرى"، ثلاثة أبواب رئيسية لمسجد الإمام الحسين، الزوار يأتون من كل الأنحاء لزيارة ضريح سيدنا الحسين والمباركة بالزيارة، لتزول همومهم وتلبية دعاءهم.

 

حول محيط المسجد، يتصدر الباعة المشهد، ويصطفوا بجانب بعضهم، أغلب البضاعة المعروضة السبح والبخور وبعض الاكسسوارات، وألعاب الأطفال، وبائعو الحمص والحلاوة وحب العزيز، وغيرهم من الباعة، وهو مايجعل المكان مزدحم بالمصلين والزوار، والمواطنين الذين جاءوا للتنزه بمحيط سيدنا الحسين.

 

أقرأ أيضا: «الأضرحة» تنتظر التطوير| بضائع «سكان المقابر» تحاصر مسجد السيدة نفيسة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة