سامح شكري ونيكولا سيلاكوفيتش
سامح شكري ونيكولا سيلاكوفيتش


صربيا لـ«المصريين»: أنتم دولة عظيمة ورئيسكم لديه رؤية رائعة للمستقبل

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 02:22 م

قال نيكولا سيلاكوفيتش وزير خارجية صربيا، إن هناك اتصالات عديدة بين مصر وصربيا في مجالات الطاقة والزراعة والرعاية الصحية وغيرها من المجالات. 

وأضاف وزير خارجية صربيا، خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره المصرى سامح شكري: "أغتنم هذه الفرصة لأبلغ وزير الخارجية المصرى وأطلعه على النجاحات التى حظينا بها فى مكافحة كوفيد 19، وسنبدأ إنتاج اللقاح الصينى سينوفارم قبل نهاية هذا العام".

وتابع وزير خارجية صربيا: "أتوجه بخالص الشكر والتقدير لأخى العزيز سامح شكرى على حسن الوفادة والضيافة لى، واليوم أول مرة أزور مصر وأنا بمنصبى وزير الخارجية، ولكنها ليست المرة الأولى عامة".

وأشار  وزير خارجية صربيا، إلى أن هناك دولا سوف تحظى بالبقاء فى القرن 21، وهى الدول التى تمتلك القيادات العظيمة، قائلا: "أنتم دولة عظيمة ولكم قيادة عظيمة، كما أن لديكم رئيس جمهورية له رؤية رائعة ويمهد الطريق نحو المستقبل".

 

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، نيكولا سيلاكوفيتش وزير خارجية صربيا، الذى يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة، وذلك للتشاور حول العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
ومن المقرر أن يبحث الوزيران انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة برئاسة وزيري الخارجية والترتيب للاحتفالية رفيعة المستوي التي تستضيفها صربيا في أكتوبر المقبل بمناسبة الذكري الستين لقمة حركة عدم الانحياز الأولي في بلجراد.
 
وتناول الوزيران العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها فى شتى المجالات فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
 
ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الصربي مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام المباحثات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة