محافظ الدقهلية يستقبل الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة
محافظ الدقهلية يستقبل الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة


محافظ الدقهلية يستقبل الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة

حازم نصر

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 04:21 م

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة والوفد المرافق لها في زيارتهم لمحافظة الدقهلية .

وشارك المحافظ في اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة بمشاركة اللجان الفرعية وذلك بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي والدكتورة هدي بلاط مدير عام التنمية البشرية مقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة بالدقهلية والدكتور عبد الحميد محمد مدير وحدة الحماية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وأعضاء اللجنة العامة واللجان الفرعية على مستوي المحافظة.

اقرأ أيضا|عبدالغفار ووزيرة التضامن يتفقدان «معرض التعليم العالي» بجامعة بنها

وأكد " مختار" خلال الإجتماع على ضرورة تفعيل دور اللجنة العامة واللجان الفرعية علي مستوي المحافظة في حماية الطفولة من كافة أشكال التعرض للعنف والإساءة على أرض الواقع والتعامل الفوري مع أية بلاغات بشأن الإساءة أو العنف ضد الأطفال وأضاف ضرورة أن يكون للجنة واللجان الفرعية المنبثقة دورها في تقديم الدعم والرعاية لأطفال الشوارع وأطفال دور الرعاية وذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان .


وأشار المحافظ إلى توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستي للجان الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتؤدي دورها على أكمل وجه في حماية الطفولة وتوفير وسائل الإنتقال لبحث الحالات وغيرها من مطالب وإحتياجات تيسر أعمالها بنطاق المحافظة.


وأضاف أن إنعقاد هذا اللقاء يأتي في ضوء التعاون والتنسيق القائم بين محافظة الدقهلية والمجلس القومي للطفولة والأمومة وذلك بهدف تدعيم منظومة حماية الطفولة المعرضة للخطر وتوحيد مفاهيم نظم الحمايةالمتعلقة بهم ، وقال المحافظ أن الدقهلية سباقة في الإهتمام بالطفل والطفولة بشكل عام وحمايتهم من كافة الاخطار وذلك من خلال اللجنة العامة للحماية واللجان الفرعية البالغ عددها 21 لجنة على مستوى المحافظة إضافة إلى صدور العديد من القرارات المنظمة للعمل في مجال حماية الطفولة في إطار قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل برقم 126 لسنة 2008 .


ومن جانبها، أكدت الأمين العام للطفولة والأمومة أن لدينا إستراتيجيات نقوم بتنفيذها مع كافة الجهات لتقديم الحماية للأطفال ورعايتهم موضحة أنها وجميع العاملين بالمجلس أمهات وآباء لأكثر من 40 مليون طفل في مصر ونعمل جميعا من أجلهم.


وأضافت أن المجلس ينفذ أيضا برامج التربية الإيجابية في معسكرات للأطفال لتنمية الأطفال وإكتشاف المواهب وكذلك مبادرة " دوي" للإنتصار لحقوق الطفل لتواكب التنمية المستحدثة في كافة المجالات في ربوع مصر.


وفي نهاية اللقاء، وجه " مختار" الشكر والتقدير للدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس على هذا الجهد المتميز والمبادرة التي طرحتها بتنفيذ ورشة عمل لتبادل الخبرات بين محافظتي الدقهلية ودمياط في منظومة الحماية ودعم آليات التواصل مع كافة الجهات الداعمة لنجدة الطفل..


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة