الشهيد محمد رجب سليمان بجامعة الأزهر ضحية الجريمة الإرهابية
الشهيد محمد رجب سليمان بجامعة الأزهر ضحية الجريمة الإرهابية


جنايات المنصورة تحيل أوراق إرهابي إلى المفتى مرتين خلال جلسة واحدة 

حازم نصر

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 09:45 م

قررت محكمة جنايات المنصورة إحالة أوراق أحد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لفضيلة المفتي مرتين خلال جلسة واحدة وذلك لاتهامه في قضية قتل أمين شرطة واتهامه أيضا في قتل فرد أمن بجامعة الأزهر .
وكانت المحكمة قد أحالت أوراق متهمين من بين المتهمين الـ 6  في  قضية قتل فرد الأمن بجامعة الأزهر لفضيلة المفتي .
المتهمان هما أحمد فوزي والذي تم إحالته اليوم مرتين لفضيلة المفتي ومعاذ جمال السيد عامر حيث اشتركا مع ٱخرين في قتل محمد رجب محمد سليمان ٢٧ سنة  فرد أمن بكلية أصول الدين بالمنصورة.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق قاتل الطفلة «ريماس» بالدقهلية للمفتي

وحددت المحكمة يوم 27 سبتمبر القادم للنطق بالحكم على المتهمين الـ 6 في القضية .
صدر الحكم برئاسة المستشار حسين عبدالكريم قنديل وعضوية المستشار  محمد عبدالغفار والمستشار ياسر عبدالقادر وحضور أحمد سمير عوض وكيل النيابة وسكرتارية محمد عيسى عمر ومحمد رضوان عوضين 

وعقب قرار المحكمة عبر والد المجنى عليه عن سعادته الغامرة بصدور قرار المحكمة، مؤكدًا أنه  كان ينتظر تلك اللحظة منذ ٧ سنوات وأنه لن ينسى  قيام المتهمين بإشعال النيران في ابنه  أثناء عودته من  العمل في 25 سبتمبر 2014 .
وأضاف أن ابنه كان عائدا من عمله مستقلا دراجته النارية وكنت معه في طريقنا من المنصورة  لقريتنا  منشأة صبرى أبو علم مركز تمى الأمديد  وفوجئنا عند ملف الفحم على طريق كوم الدربى / تلبانة مركز المنصورة وجدنا إثنين واقفين على الطريق وشخص ثالث معه جركن بنزين  وملثمين واثنين آخرين يعنى كانوا خمسة أفراد أشعلوا النار فى جركن البنزين وإلقاء البنزين على ابنى  وبعد أن اشتعلت النيران  بابنى  القوا عليه جركن آخر بنزين، والنار اشتعلت فى الموتسيكل والأهالي والشباب جروا وحملوا ابنى وألقوه  في الترعة المجاورة وتم نقله بعدها لمستشفى جامعة المنصورة قسم الحريق  وتم حجزه بها ١٢ يوما ثم توفى .
وأشار إلى أن ابنه كان يستعد لفرحه لكن الإرهابيين الخونة سرقوا فرحتنا بجريمتهم وحسبى الله ونعم الوكيل فيهم جميعا .

وأضاف بأنه كان يعمل في  الحرس  المدني بالكلية أثناء حادثة ابنه وعلم بعد ذلك أن أعضاء الجماعة الإرهابية كانوا يهددون ابنه وبيقولوا له احمل معاك على ظهرك طفاية حريق، وطالب بإتاحة فرصة عمل لشقيقه الأصغر منه بالجامعة .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة