صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ذبح أخيه داخل المسجد.. وخطأ للنيابة أفلته من الإعدام

حاتم نعام

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 10:45 م

أفلتت رقبة محمود فرغلي محمود قاتل شقيقه في مسجد أبو تيج من حبل المشنقة نهائيا؛ حيث قررت محكمة النقض قبول الطعن في الحكم عليه بالإعدام وخففته إلى الأشغال الشاقة المؤبدة.

المحكوم عليه بائع طواقي في أبو تيج كان يشاركه في حرفته شقيقه علي واشتهر المحكوم عليه بسوء السمعة والاستهتار على عكس شقيقه.
وفي يوم استدان محمود ثلاثة جنيهات من تاجر ثم رفض أن يسددها .. صمم الدائن على رفع الأمر للقضاء، وقام علي بسداد الدين نيابة عن أخيه المدين وحاول أن يحصل عليه منه فغضب محمود ثم قامت مشاجرة بينهما وفضها الأهالي.
ترك علي منزله غاضبا وذهب إلى المسجد؛ حيث غلب عليه النوم فنام في المسجد بعد لحظات كان محمود يحمل سكينا ويدخل المسجد على أخيه ويذبحه.


قبض على المتهم ، شهدت والدته ضده واعترف بجريمته، وعاقبته محكمة جنايات أسيوط بالإعدام شنقا، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار عام 1960.

اقرأ أيضا| قصة السلام الجمهوري المصري.. 8 جهات وافقت عليه أولا


عرضت نيابة أسيوط مذكرة على محكمة النقض برأيها في القضية ولكن بعد فوات الميعاد، وعارضت نيابة النقض في إجراءات نيابة أسيوط وقالت كان يجب على النيابة عرض القضية ومذكراتها فيها قبل 40 يوما من صدور الحكم. وقضت محكمة النقض برئاسة المستشار محمود مجاهد وسكرتيريه عمر محسن بتعديل الحكم إلى الأشغال الشاقة المؤبدة.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة