الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليم لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليم لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان


حسام حسني: المصريون يعاملون «كورونا» على أنه مرض بكتيري وليس فيروسي

محمد البنهاوي

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 12:12 ص

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن المواطن المصري يتعامل مع كورونا على أنه مرض بكتيري، في الوقت الذي يتعامل معه العالم على أنه مرض فيروسي ، قائلًا إن المضاد الحيوي لعلاج كورونا ليس موجودًا في أي بروتوكول علاجي في العالم أو مصر ، مؤكداً أن المواطن المصري يتعامل مع الفيروس عكس مايتعامل معه العالم.

وأضاف حسني ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأحد ، أن هناك مجموعة من الضوابط للحصول على لقاحات كورونا، مشيرًا إلى أنها تشمل منح نوعيات معينة من التطعيمات للأشخاص الذين لديهم قابلية لحدوث تجلط.

وأكد رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان ، أن المضادات الحيوية التي أُسيء استخدامها في مصر سيكون لها مردود»، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بسوء استخدام المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب كالكورتيزون ومضادات التجلط وستتخذ إجراءات قوية ضد من يسيء استخدام بروتوكولات كورونا.

وناشد حسني ، المواطنين عدم الحصول على خافض حرارة قبل تلقي لقاح كورونا، مشددًا على أهمية الحصول على الأدوية بإشراف طبيب.

ونفى وجود مسمى «بروتوكول لعلاج كورونا» ، موضحًا أن «البروتوكول يُحدد حسب الحالة المرضية، وتقييم الحالة سواء بسيطة أو متوسطة أو شديدة أو شديدة الخطورة، وإصابة الشخص بأمراض مزمنة، والتفاعل ما بين الأدوية».

إقرأ أيضاً .. لجنة مكافحة كورونا: اللقاحات لا تؤثر على الصحة الإنجابية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة