كا كلايمبر" أحدث المروحيات الروسية
كا كلايمبر" أحدث المروحيات الروسية


«كا كلايمبر» أحدث المروحيات الروسية متعددة الأغراض لعام 2022

شريف داود

الإثنين، 23 أغسطس 2021 - 08:44 ص

 قدم مصنع الطيران «أولان أودي» خلال العرض الثابت للمنتدى العسكري والتقني الدولي للجيش 2021 في باتريوت بارك عينة من أحدث تعديل لطائرة هليكوبتر Ka-226T Climber الخفيفة متعددة الأغراض، والتي ستبدأ  اختبارات الطيران هذا الخريف.

 من المقرر، أن يبدأ الإنتاج التسلسلي المحدث لطائرات الهليكوبتر Ka-226T في عام 2022 بالتعاون الوثيق مع شركة Kumertau لتصنيع الطيران في منشأة أولان أودي للطيران.

وقال أليكسي كوزلوف، المدير الإداري لـ U-UAP:  "بالنسبة لـ"U-UAP"، هذه هي المروحية الأولى التي تم إعداد جميع وثائق التصميم الخاصة بها بالكامل في شكل إلكتروني، وقد سمح ذلك بتقليل وقت تصنيع الأدوات، وتحسين الجودة والدقة بشكل كبير من خلال القضاء على الأخطاء في التصميم ثنائي الأبعاد.. كما سهل استخدام النماذج ثلاثية الأبعاد إلى حد كبير المهمة المعقدة لتجميع الوحدات المصنوعة في مصانع مختلفة ".  

 يختلف الطراز Ka-226T الذي تمت ترقيته اختلافًا كبيرًا عن عائلة Ka-226.  المروحية لديها تصميم جديد لهيكل الطائرة مع تحسين الديناميكا الهوائية إلى حد كبير، تم تصنيع جسم الطائرة باستخدام مواد حديثة وخفيفة الوزن ، وتم تحديث نظام التحكم والكهرباء في المروحية ، كما تم تركيب نظام وقود مقاوم للصدمات يلبي متطلبات السلامة المتزايدة،  في الوقت نفسه، تم زيادة حجم خزانات الوقود من خلال توفير التزود بالوقود مركزيًا،  كما تم إضافة مجمع جديد من معدات الملاحة الجوية والاتصالات اللاسلكية.

 أثارت المروحية الخفيفة متعددة الأغراض Ka-226 التي تم تقديمها في MAKS-2021 اهتمام عدد كبير من الوفود،  تتميز المروحية Ka-226T المطورة بميزة رئيسية مهمة،  تعتبر الطائرات مناسبة بشكل مثالي للرحلات الجوية على ارتفاعات عالية، وحصل مشروع عمله على لقب جديد "متسلق".  تتميز هذه الطائرة بانخفاض الاهتزازات، وسهولة التشغيل وبساطته، والقدرة على الإقلاع والهبوط في مواقع صغيرة الحجم، بما في ذلك البنية التحتية الحضرية، ودقة عالية في التحليق حتى عند حمل البضائع على التعليق الخارجي ، وصعود الركاب بأمان باستخدام دوارات عاملة.  

 مقارنة بالطرازات السابقة، ستعمل الطائرة Ka-226T التي تمت ترقيتها على تحسين خصائص الطيران والخصائص التقنية، على وجه الخصوص ، يجب زيادة سرعة الطيران ، وتقليل وزن الهليكوبتر الفارغ ، وتوسيع نطاق التطبيق ، ويمكن أن تصل إلى ارتفاعات تصل إلى 6500 متر.  يمكن تجهيز المروحية اختياريًا بمعدات الأكسجين ، ونظام التعويم في حالات الطوارئ ، وتكييف الهواء ونظام التدفئة، ومن المقرر اعتماد نقل الركاب.
 إن الطيران المحسّن والخصائص التقنية لطائرة Ka-226T ، وملاءمته للبيئة ، وكفاءته ، ومجمع إلكترونيات الطيران الحديث والتحسينات الإضافية في السلامة التشغيلية تجعل هذه المروحية واحدة من الأفضل في فئتها.

 يعتبر مصنع أولان أودي للطيران أحد الشركات المنتجة لشركة "طائرات الهليكوبتر الروسية" القابضة، يسمح الإنتاج الحديث والإمكانات التكنولوجية للمصنع بتنظيم أنواع جديدة من تصنيع الطائرات بسرعة، والجمع بين إنشاء نماذج أولية وإصدار المعدات التسلسلية  خلال ثمانين عامًا من وجوده و قام المصنع ببناء أكثر من 8500 طائرة.  

اقرا ايضا : شاهد| سرعتها 270 كيلو مترا في الساعة.. الرحلة الأولى لطائرة MI-8AMTSH-VN

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة